عيد ميلاد عمي

رسائل و عبارات بمناسبة عيد ميلاد عمي

بواسطة: نجلاء - آخر تحديث : 10 مايو, 2021

اليوم عيد ميلاد عمي، لذا قمت بكتابة أجمل العبارات والجمل التي أعبر له فيها عن مشاعري بكل صدقٍ وشفافية؛ كي يعرف منزلته الحقيقية في قلبي. نحن كثيرًا ما نخجل أن نعبر لأعمامنا عن مشاعرنا تجاههم، خاصة إذا كانوا كبار السن، ربما يرجع ذلك إلى الهيبة التي يتحلون بها، فتجعلنا نتردد حينما نوّد ذلك.

في كثيرٍ من الأحيان يكون فارق السن بين العم وأبناء أخيه ليس كبير، فتنشأ بينهما علاقة صداقة، وتتسم العلاقة بينهما بالقرب والمحبة الزائدة. العم هو السند في غياب الأب، الذي يحمل العائلة على كتفه ويشعر بالمسؤولية تجاه أبناء أخيه، إذا كانوا في حاجة إليه، لا يحتاج إلى نداءٍ أو طلب؛ كي يقدم مساعدته، بل يشعر أن هذا دوره الطبيعي وواجب عليه.

تهنئة عيد ميلاد عمي

يوم ميلاد العم، يجب أن يكون فرحة كبيرة، لدى أبناء إخوته، يعبرون له فيه عن حبهم الكبير له، ويعدون المفاجآت الجميلة حتى يدخلون على قلبه السرور والفرح؛ فلطالما قام بإسعادهم طوال حياتهم، وحملهم عنما كانوا صغارًا واعتنى بهم مثل أبنائه، فيجب عليهم أن يقابلوا حبه الكبير بحبٍ أكبر، حتى تكبر المودة بينهم وتدوم.

  • عمي العزيز.. كل عام وأنت بخير، عيد ميلاد سعيد لك، أتمنى لك كل السعادة في أعوامك القادمة.
  • عيد ميلاد سعيد يا عمي الحبيب، اليوم زاد عمرك عام، لكنك تبدوا أصغر مني، أدام الله عليك نعمة الشباب.
  • كل عام وأنت بخير يا عمي، أنت أبي الثاني، وأحبك مثله تمامًا، بارك الله في عمرك وأعطاك الصحة والعافية.
  • اليوم عيد ميلاد عمي الحبيب، أنت السند الحقيقي بعد أبي، أسأل الله لك في عامك الجديد، أن يمنّ عليك بالصحة والعافية والستر في الدنيا والآخر.
  • عمي، أنت طاقة حب ودعم كبيرة في حياتي، لم تتركني يومًا وكنت بجانبي في أشد أوقاتي، شكرًا لك، والحمد والشكر لله على نعمة وجودك في حياتي.. أحبك كثيرًا وإن كنت لا أعبر عن ذلك.. عيد ميلاد سعيد يا أغلى الناس.
  • كل سنة وأنت بألف صحة وعافية يا عمي الحبيب.. أدام الله عليك محبة الناس، ونعمة القبول بينهم.. وزادك خيرًا على خيرك.. وأعطاك أكثر مما تستحق.
  • عمي أنت أحن وأجمل عم في هذا العالم، أنت عم حقيقي في وجود أبي، وفي غيابه تكون نعم الأب، أنا وإخوتي نحبك كثيرًا، ونحمد الله أنه رزقنا بعمٍ طيب القلب مثلك، دائمًا كنت تحبنا مثل أبنائك ولم تفرقنا يومًا عنهم.. كل عام وأنت بخير.
  • في عيد ميلاد عمي الغالي.. كل عام وأنت بخير.. أتمنى لك كل السعادة في عيد ميلادك هذا العام، وأسأل الله لك كل السعادة دائمًا طيلة حياتك، وأن ينعم عليك بالرزق الوفير والبركة.. اللهم آمين.
  • عمي حبيبي.. شكر لك على كل شيءٍ جميل قدمته لي ولإخوتي.. نحبك من أعماق قلوبنا، وندعو دائمًا لك في صلواتنا، أن ينعم عليك بالصحة والعافية في الدنيا والآخرة.
  • إلى الشخص الذي لم يتركنا يومًا في غياب أبي.. لقد كنت نعم السند والقوة لنا، حتى أننا لم نشعر بعدم وجود أبي.. شكرًا لك كثيرًا، والشكر لا يكفي.. نحبك جميعًا.. عيد ميلاد سعيد لك.

تهنئة عيد ميلاد العم

عيد ميلاد عمي، من المناسبات السعيدة، التي تحضر لها العائلة قبلها بفترة، لنفاجئه وندخل الفرح على قلبه. إن العم قيمة كبيرة في العائلة، لذا يجب أن نشعره بقيمته في كل مناسبة، حتى نحافظ على ترابط العائلة وحبال الحب فيها.

  • كل عام وأنت عمي، كل عام وأنت سندي وقوتي وعزوة أبي وعزوتنا جميعًا، نحن من دونك نشعر بنقص كبير في العائلة.. كل عام وأنت بخير عمي الحبيب والغالي.
  • عمي أنت من أجمل أشيائي في هذه الدنيا، أحب دلعك لي وحنانك علي، لا أحد يغدق علي بالاهتمام مثلك، لذا أحبك كثيرًا، وأنت تعلم، وعيد ميلادك هو أكبر فرحة لي، أشكر الله على أنه خلقك وجعلك عمي.. كل عام وأنت الحب والدعم في حياتي.. أحبك.. ابنة أخيك.
  • عيد ميلاد سعيد، إلى عمي الحبيب، الذي يشاركنا كل شيء، كأنه رفيق لنا، يتقرب منا ويتعامل معنا بطريقة تجعلنا لا ندرك فرق السن بيننا.. أنت قدوة لي، عندما أكبر سأكون مثلك، سأتعامل بنفس روحك وطاقتك الجميلة.. ابن أخيك.
  • اليوم عيد ميلاد عمي العزيز.. فاشعلوا الشموع، وانثروا الورود، وجهزوا الهدايا، التي تليق به.
  • إلى الشخص الذي أحبه مثل أبي.. إلى من ساندني عندما كنت في حاجة إليه، إلى الشخص الذي لم يجرح مشاعري يومًا بكلمة واحدة، بل كان دومًا مرهمًا لجراحي.. أحبك بطريقة يصعب وصفها.. كل عام وأنت بخير.
  • عمي.. في عيد ميلادك، أتمنى أن يرزقك الله بالسعادة في الدارين، وأن يغدق عليك من واسع كرمه، ويمنّ عليك بالستر في الدنيا والأخرة.. كل عام وأنت إلى الله أقرب وعلى طاعته أدوم.
  • إلى عمي الأكثر جمالًا، وأناقة، والأروع إطلالة، صاحب الرائحة العطرة، والكلام العذب الذي يطرب الأذن، ميلادك ميلاد للسعادة والبهجة يا بهجة حياتنا.. كل عام وأنت بخير يا غالي.
  • عمي.. لا تعلم مقدار حبك في قلبي، فأنت في عيني عظيم، عظيم جدًا، أحب طريقة كلامك، شموخك وكبريائك، أحاول تقليدك دائمًا لكني أفشل، أتمنى أن أكون يومًا مثلك.. كل عام وأنت سعيد.
  • اليوم عيد ميلاد أروع شخص في الدنيا، عيد ميلاد عمي العزيز، اليوم عيد وأحلى عيد، كل عام وأنت سعيد.
  • عمي العزيز.. عيد ميلاد سعيد، وعمر مديد، ورأي سديد، جعله الله أجمل أعيادك وأحلاها، وأنعم عليك دومًا بمحبتنا الصادقة، وجعلك لنا سندًا نستند عليه عندما تميل الدنيا، وملجأ نهرب إليه.
  • كل عام وأنت بخير عمي، رزقك الله الخير في الدنيا والجنة في الآخرة.

شعر تهنئة عيد ميلاد عمي

نحاول هنا أن نصيغ أبيات شعرٍ وعبارات جميلة، لتناسب هذه المناسبة السعيدة، وتزيد من جرعة الفرح على قلب العم، الذي يستحق منا أن نفعل أقصى ما في وسعنا؛ كي نجعل له عيد ميلاده أفضل عيد ميلاد، وأفضل يوم يعيشه.

عمي كل عام وأنت عيد ميلاد حبي

كل عام وأنت في الحياة حياتي

نحتفل لك ونشعل شموع القلب

وأهديك ورود زرعتها بيدي

كل عام وأنت سعيد وحبيبي

كل عام وأنت الطاقة والحب

كل عام وأنت أجمل هدايا القدر

كل عام وأنت كل الخير

————————————-

عمي إذا مرّ يوم، ولم أتذكر

أن أقول لك فيه صباحك سكر

فلا تغضب ولا تضجر

من صمتي، فهذا أنا

لا أدري كيف أعبر،

لكني والله أحبك جدًا

عندما لا أقول لك أحبك

هذا يعني أني أحبك جدًا

————————————-

أعلم أنك منذ ولادتك يغمرك التعب

وندرك جميعًا أنك تخفيه حتى وإن بدا الغضب

والله لو رأى أحد منا غبارًا على جسدك

لانثنت قلوبنا عليك واضطربت

ما زلنا نمشي خلف خطاك ونفتخر

أننا حظينا بأجمل وأروع عمٍ في الدنيا

————————————-

عبثًا أكتب عمي عنك

إحساسي أكبر من لغتي

وشعوري نحوك يتخطى

كلامي، صوتي وحنجرتي

سيظل عبُا ما أكتب

ما دامت كلماتي أوسع

من شفتي، وأكبر من حدود عقلي

يمكنك مشاركتها الآن!