كلام عن الرحيل

اقرأ كلام عن الرحيل

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 8 أغسطس, 2021

كلام عن الرحيل سواء الهجران أو الموت أو الابتعاد عن مكان أو شخص هو موضوعنا اليوم.

الرحيل من أسوء التجارب التي قد يمر بها الانسان ولا يطيق تحملها، رحيله عن الأشخاص الذين يحبهم، ورحيله عن الأماكن التي تربى فيها، وموت الأقارب والأحبة، كل ذلك يبعث إلى النفس بمشاعر قاسية قد لا يتحملها البعض ولا يطيقها، وعلى الرغم من أن الفراق والرحيل هو أمر لابد منه في كثير من الأحيان، وتضطرنا الحياة إليه، إلا أنه يظل شيئًا ثقيلًا على النفس، لا نستطيع التعامل معه بسهولة او التأقلم عليه، ولذلك جمعنا لكم مجموعة كلمات وعبارات عن الرحيل لعلها تعبر عن القلوب التي أتعبها الفراق ورحيل الأحبة.

كلام عن الرحيل

الرحيل هو أن نودع أحبابنا ونمضي بعيدًا بإرادتنا او بغير ارادتنا، فقد تضطرنا الحياة في كثير من الحياة إلى ذلك، إلى أن نمضي بعيدًا ونترك من ورائنا قلوبًا نحبها وتحبنا، في كلام عن الرحيل نقدم لكم أجمل عبارات عن الرحيل، وهي:

  • نرحل عندما نجد أننا لم نعد ننتمي لهذا المكان، فقد أصبح غريبًا عنا بأهله وطرقاته وعاداته، نرحل عندما نشعر أن ثمة أشياء أخرى بانتظارنا، وثمة أماكن أخرى تستحق وجودنا فيها، ولذلك نرحل ونبتعد ونتمنى أن نعود ذات يوم فنجد المكان الذي تركناه عاد مثلما كان.
  • كل مكان لا يوجد فيه أحبابنا هو مكان مهجور لا روح فيه ولا مذاق به لطعم السعادة والفرح، فكيف نبقى به وأحبابنا قد تركوا المكان ورحلوا عنه وعن الدنيا كلها، اشقتنا لهم ولرؤياهم حقًا.
  • الرحيل ليس أداة للتهديد، فلا تهددني بأن ترحل عني وتفارقني، فأنا قادر على التجاوز، كما تجاوزت من قبلك الكثيرين، حتى أصبح الرحيل أمرًا مضحكًا بالنسبة لي، فإن أردت أن ترحل فلترحل دون مقدمات.
  • عندما تقرر الرحيل لا تنسى الذكريات والمشاعر التي بنيناها معًا، لا تنسى أحلامنا وأمنياتنا التي رسمناها بأيدينا، ولا تنسى وعودك الكاذبة التي وعدتني بها، ارحل دون أعذار، لعلك ترجع فلا تجدني هنا أبدًا.
  • ارحل عندما لا تجد نفسك في هذا المكان ولا تجد من يقدر وجودك، ولكن  ارحل بصمت وبصدق دون أعذار واهية وحجج كاذبة، ارحل ولكن دون أن تنسى الذكرى الطيبة ودون إنكار للجميل، ارحل بكرامة وعزة نفس دون ذل وانكسار.

عبارات عن الرحيل قصيرة

في كلام عن الرحيل نعرض لكم أجمل العبارات عن الرحيل الذي يشقي القلوب ويعذبها ويبحث عنه البعض ليعبر عن مشاعره المتداخلة من حزن وأسى على فراق الأحبة، ومن أجمل عبارات الرحيل، هي:

  • بعد رحيلك أصبحت وحيدًا في هذه الحياة، أحيا وكأنني آلة أو جماد لا أحد يشعر بي ولا أشعر بأحد، ليس هناك شيء قادر على اسعادي كما أنني لسه قادر على اسعاد أحد، فلما رحلت عني وتركتيني أقاسي تلك الحياة المريرة؟
  • إلى القلوب التي أتعبها الرحيل كما أتعبني تمامًا؛ ستبقى في ذاكرتنا كل المشاعر والأماكن التي زورناها معًا، سنكون على عهدنا بأن لا ننسى حبنا مهما حدث، ومهما ابتعدنا سأظل على عهدي، وافيًا لك ومخلصًا لحبنا.
  • لم أرحل عن أحد بمليء إرادتي ولكن أجبرتني الحياة على الفراق والابتعاد عنهم، فعندما لا أجد من يقدر وجودي أرحل في صمت، وعندما أجد أن لي بديلًا أرحل دون عودة.
  • هل صارت حياتكم أجمل بدوننا بعدما رحلتم عنا؟، لقد صارت حياتي أفضل كثيرًا بعد رحيلكم، فقد اكتشفت أن الحياة لا تتوقف برحيل البعض وخاصة الأشخاص الخائنين أمثالكم.
  • يرحل البعض ويأتي البعض الآخر ليعوضنا ويجعل حياتنا أجمل، فالحياة تتجدد باستمرار وعوض الله كبير، قد لا نطيق الرحيل ونظن أنه نهاية العالم، ولكن هناك أمل دائمًا وأشخاص رائعون تهديهم لنا الحياة من جديد.
  • الرحيل ليس نهاية العالم، فهناك المزيد من الأحلام التي قد تتحقق مع أناس آخرين يقدرون وجودنا ويريدون إسعادنا، فاستمر في البحث عنهم، ولا تجعل رحيل البعض يدمر حياتك.

كلام عن الرحيل والموت

الموت ورحيل الأحبة من أصعب الأمور في الحياة والتي تحتاج إلى صبر كبير ورضا بالقضاء والقدر، ومحاولات للعيش مرة أخرى دون هؤلاء الأشخاص الذين رحلوا عنا، وهذه مجموعة كلام عن الرحيل والموت، ومنها:

  • لقد كانوا هنا بالأمس واليوم قد رحلوا، ورحلت معهم قلوبنا وأرواحنا، فاللهم اغفر لأحبابنا الذين سبقونا إليك، وأعنا على الحياة من بعدهم، فقد صارت الحياة أصعب دونهم.
  • رحلوا ورحلت معهم طيبة العالم، من سيدعو لنا بعدهم، من سيحنو علينا، من سيعيننا على الحياة، ومن سيطمئن علينا بلا مقابل، ويضحي في سبيلنا دون أن ينتظر شيئًا، اللهم ارحمهم بقدر ما كانوا يحبوننا، وألحقنا بهم على خير.
  • انقطعت أخبارهم يا الله، فقد صاروا في عالم آخر غير عالمنا، أنت الرحيم بهم، وأنت العليم بنا، ارحمهم واغفر لهم، وأعنا على الحياة من بعدهم، كن معنا يا الله فالحياة بالنسبة لنا كابوسًا مفزعًا بدونهم.
  • أفتقد صوت دعواتك وصوت ضحكاتك، أفتقد طعامك الشهي، ولقائك عن المجيء من الخارج، أفتقد كل شيء بكِ، أحبك كثيرًا، فلما رحلتي عني؟ أعلم أنكِ في مكان أفضل، وأنك في الجنة تنعمين، فليتولى الله أمري حتى ألحق بكِ على خير.
  • الطيبون يرحلون سريعًا، لقد تأكدت من ذلك بعد رحيلك، فليس الطيبون فقط من يرحلون، إن أصحاب القلوب الرقيقة، والنفوس الطاهرة والبريئة، الأشخاص الرائعون المعطائون يرحلون سريعًا، وكأنهم قد زهدوا الحياة وما فيها، وكأنهم يقولون لها لا نستحق العيش بكِ، نستحق الجنة فقط.

كلمات عن الرحيل الأبدي

كلام عن الرحيل مستمر معنا في مقال اليوم لنعرض لكم باقة أخرى من أرق الكلمات وأعذبها عن الرحيل والفراق لعلها تعبر عما في القلب من أوجاع وآلام بسبب الرحيل والفقد، ومن عبارات الرحيل:

  • سيرحل الجميع يومًا ما، فإما أن يترك ذكرى طيبة، أو ذكريات سيئة نظل نتذكرها له، فاللهم أحسن ختامنا وردنا إليك ردًا جميلًا، وارزقنا الذكرى الطيبة في الدنيا والآخرة.
  • عند الرحيل، تتوقف الكلمات عن التعبير، وتكف الألسنة عن الكلام، ويتوقف بنا الزمن للحظات، لنشعر بأن العالم سيتحول فجأة بعد غيابهم، سنعود من الخارج فلا نراهم بالبيت، سنتصل على الهاتف فلن يرد أحد، كيف لنا أن نستوعب كل ذلك؟
  • عند رحيل من نحب لا تعد الحياة مثلما كانت، فالحزن يحتل القلب، والهموم تزداد، وتتغير نظرة أعيننا للعالم كله، نشعر بالضعف أحيانا وبالضياع بدونهم أحيانًا أخرى، ولكننا نمضي في الحياة نلملم ما تبقى منا لنكمل الحياة رغمًا عنا.
  • الحياة معادلة غريبة، اليوم هم معنا وغدًا تحت التراب، ثم بعد غد نصير إلى ما صاروا إليه، نشعر بالغياب ويشعر الآخرين بغيابنا، ويفارقنا الأحباب ونفارق نحن الأحباب، ولكنها في النهاية هي الحياة التي وجب علينا العيش بها والتعايش معها.
  • لو يعلم الناس أن رحيل الأحبة قد يفاجئهم في أي وقت ودون ميعاد لاستغلوا كل دقيقة في إظهار حبهم واهتمامهم ورعايتهم لمن يحبون، ولظلوا بجانب من يحبوا طوال العمر فلا يغيبون ولا يفارقون، فالفراق والرحيل آتٍ آتٍ.
يمكنك مشاركتها الآن!