افضل رسائل دعاء للأحباء مكتوبة

رسائل دعاء للأحباء مكتوبة

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 2 يوليو, 2021

نقدم في هذا المقال أجمل رسائل دعاء للأحبة، رسائل تحتوي على دعوات لا تخرج إلا من قلوبٍ من محبة، ولا تذهب إلا إلى الأحباء ولمن لهم مكانة كبيرة في القلب.

في حياتنا يوجد حولنا الكثير من الأشخاص الذين ندعوهم بالأحبة، هؤلاء فئة قليلة لا تربطنا بهم سوى المحبة، ولا يجمعنا إلا الحب والخير، معهم نعيش أجمل أوقاتنا، ولا نستطيع أن نعيش لحظاتنا السعيدة إلا معهم، بهم تكون الأشياء أجمل ومكتملة. قد يكون الأحبة أصدقاء ورفقاء العمر، الذين لا يتركون أيدينا أبدًا، في لحظاتنا السعيدة والحزينة، بل يكونوا دائمًا في ظهرنا، ويكونوا السند والجبل الذي نستند عليه عندما تميل الدنيا، كما قد يكون الأحبة الأهل والعائلة الذين هم كل ما نملك في الحياة، وهم جيشنا الحقيقي الذي نضرب به كل من يحاول الاقتراب منا بسوء. للأحباء دور كبير علينا، ولهم حقوق كبيرة أهمها أن نتذكرهم دائمًا بالدعوات الصالحة.

رسائل دعاء للأحباء

لا يوجد أجمل من تلقي رسالة من أحد أحبائنا، نرى فيها مشاعره الصادقة تجاهنا، إن الإنسان دائمًا يميل لمن يحبه ويعبر له عن حبه، ونحن جميعًا نحب هؤلاء الأشخاص الذين يتحلون بلسان طيب وجميل، ويعرفون كيف يغدقون بحبهم ويعبرون عنه.

  • يا رب أنعم على أحبتي .. وارزقهم من كل ضيق فرجًا ومن كل كربٍ مخرجًا.. اللهم أبعد عنهم الحزن والغم.. وصبر قلوبهم.. وأنزل عليهم السكينة والهداية.. إنك عالم بأحوالهم.. فالطف بهم يا الله.
  • يا رب أسألك لأهلي ولعائلتي.. زيادة في الدين.. وسعادة في الدارين.. والعافية في الجسد.. والبركة في العمر.. والفرج من كل كرب.. اللهم فرج كربتهم.. وأزل غمتهم.. وسدد عنهم.. ولا تسلط عليهم من يظلمهم.. وأنر لهم طريقهم.. واهديهم إلى صراطك المستقيم.. والطف بهم يا ربهم.. ولا تخزهم.. وأنعم عليهم بالرزق الوفير.. اللهم آمين.
  • “اللهم لا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”.
  • رسائل دعاء للأحباء؛ اللهم إني أسألك لأهلي ولأحبتي، الخير كله.. ما علمت منه ومالم أعلم عاجله وآجله.. وأعوذ بك يا رب من الشر كله عاجله وأجله.. ما علمت منه ومالم أعلم.. اللهم إنّا نسألك الخير كله في ديننا ودنيانا.. نسألك الجنة وما قرب إليها.. ونعوذ بك من النار وكل ما يقرب إليها.. وأن تجعل ما قضيته لنا خيرًا.. اللهم آمين.
  • اللهم بارك في عمر جدتي.. واجعلني سببًا لسعادتها في آخر أيامها.. وارزقها الصحة والعافية.. وافتح لها كل أبواب الفرح.. ولا تأخذها قبل أن تحقق لها آخر ما تتمنى.. اللهم احسن خاتمتها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
  • اللهم أسعد قلوب من أحب.. واحفظهم ووفقهم في جميع أمور حياتهم.. وارزقهم الذرية الصالحة وبارك لهم فيها.. وأنعم عليهم بالصحة والعافية.. وابعد عنهم الحزن والشقاء.. واشرح صدورهم للخير.
  • رسائل دعاء للأحباء؛ اللهم ارزق صديقتي الزوج الصالح.. الذي يقرّ عينها.. واكتب لها السعادة معه.. واجعل أيامهما معًا كلها فرحًا وهنا.. واسبغ عليهم بالمحبة.. واجمع بينهم بالود والرحمة.
  •  اللهم لا تسلط على أحبتي أحدًا من خلقك.. واخلف عليهم بالذرية الصالحة.. واجعل أيامهم مليئة بالبركة والبهجة.. ولا تفرقهم.. اللهم آمين.
  • اللهم يا مجيب الدعوات.. ومنزل الخيرات.. و يا مجيب المضطر إذا دعاك.. أن تسهل لعائلتي أمورها.. وأن تفرجها علينا من حيث لا ندري.. يا رب بارك جمعتنا.. ولا تفرقنا.. واهدينا إليك وردنا إليك ردًا جميلًا.

دعاء بالسعادة للغاليين

تعتبر رسائل دعاء للأحباء، شيء رمزي يعبر عن حبنا واهتمامنا بهم، وتنفيذًا لوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم ، حيث قال ( إذا أحب أحدكم أحدًا فليقل له أنه يحبه )، فهذا الشيء سبب في انتشار الحب بين الناس.

  • اللهم احفظ أمي من كل سوء.. واسعدها بي وبأخوتي.. وقرّ عينها بسعادتنا إنك تعلم أنها معلقة بنا.. اسعدنا يا الله كي تسعد أمي.. وفرح قلوبنا كي تفرح.. حقق لها أمانيها ورجائها فينا.
  • اللهم إنه صديقي.. فأفرح قلبه بعظيم حبك.. وعمّر أيامه بذكرك.. واسعد قلبه واحفظ دينه.. وجنبه الفتن ما ظهر منها وما بطن. وسهل له أموره.. وافتح له أبواب الفرج والرزق.
  • اللهم إنك أعلم بحال أمي وبما يدور في قلبها.. وأنت وحدك قادر على تحقيق ما تكنه.. فمنّ عليها بإجابة الدعاء.. واغنها عن السؤال.. وارزقها الصحة والعافية.. والبسها لباس التقوى. واكرمها بزيارة بيتك الحرام.. واحسن خاتمتها.. واجعل خير أيامها يوم تلقاك فيه.. اللهم آمين.
  • رسائل دعاء للأحباء؛ اللهم إنه ابني.. وأنت أعلم بحاله.. بشره بالبشرة السارة.. وكلل جهوده وعمله بالنجاح.. وفرح قلبه بالزوجة الصالحة.. واجعل أيامه معها كلها سعادة.
  • اللهم ارزقنا ومن نحب بالسعادة والبركة في الأهل والمال والولد.. واجمعنا دائمًا على خير ولا تفرقنا.. وظلنا معًا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك.
  •  اللهم ارزق كل مشتاق بالذرية التي تقرّ عينه وتثلج صدره.. اللهم اجعل لأحبتي نصيبًا من كل خير.. وصلى الله على محمد وعلى أله وصحبه إلى يوم الدين.
  • يا رب إنها صديقتي.. فارزقها يا الله راحة البال.. وأنعم عليها بالسكينة والطمأنينة.. وافتح لها كل أبواب السعادة.. وحقق لها كل ما تتمنى.. واكتب لها الخير حيث كان وارضها به.

أجمل رسائل للأحبة

في السطور التالية، نقدم رسائل دعاء للأحبة، ونصيغ ألطف العبارات التي نعبر لهم فيها عن حبنا وما نحمله لهم من مشاعر طيبة، حتى ندخل على قلوبهم السعادة والفرح.

  • رسائل دعاء للأحباء؛  اللهم افتح لأخي كل أبواب السعادة والفرح.. والرضا والمحبة والأمل.. اللهم آمين.
  • اللهم اجعل لأحبتي من كل همٍ فرجًا ومن كل ضيقٍ مخرجًا وارزقهم من حيث لا يحتسبوا.
  • يا رب مثل ما أضأت هذا العالم بنور شمسك.. أضيء قلب أحبتي بحبك.. وعمره بذكرك.. واعطهم الصحة والعافية.. وحبب فيهم  عبادك الصالحين.. واجعل أيامهم يا رحيم كلها بهجة وهنا وسرور.
  • اللهم أنعم على أخي بسعادة تملأ قلبه، وضحكة تزين وجهه.. وعوض جميل يجعله يشكرك ويحمدك على بلائك.. يا رب زده نعمًا حتى يشكرك.. وأتمّ عليه أمرك.. وافتح له كل سبل وأبواب الخير.. إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنه صديقي فعوضه بزوجة صالحة.. تسعده وتهنيه.. وقرّ عينه بفرحة الذرية الصالحة.. اللهم آمين.

دعاء جميل للأحبة

نستمر معكم في صياغة المزيد حول رسائل دعاء للأحبة، ونقدم باقة جديدة ومميزة من أروع الأدعية والعبارات، يمكنكم اختيار أحد هذه الرسائل وإرسالها لمن تحبون.

  • اللهم احفظ والدي من كل شرٍ وسوء.. وسخر له كل القلوب.. وأسعده وأنر دربه وطريقه.. وعمرّ قلبه بالفرح والإيمان.. وزين حياته بالفرحة.. واضحك وجهه دائمًا.
  • اللهم ارزق أحبتي وسهل أمورهم.. بارك لي في عمرهم وأنعم عليهم بالصحة والعافية.. وسدد خطاهم.. واجمعني بهم في الفردوس الأعلى.. ولا تفرقنا دنيا وآخرة.. اللهم آمين.
  • يا من أنزلت علينا الكتاب.. وفتحت كل الأبواب.. وجمعت الأحباب.. أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت.. أن ترزق زوجي رزقًا مثل غزارة المطر.. وهون عليه الصعاب.. واجمعه بي وبأولاده على خير.. واجعل كل أيامه فرحًا.
يمكنك مشاركتها الآن!