افضل دعاء للزوج المسافر مكتوب

افضل دعاء للزوج المسافر مكتوب

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 4 يونيو, 2021

نستعرض هنا دعاء للزوج المسافر، كي تدعوا الزوجة لزوجها عند السفر وترافقه بأفضل الدعوات التي تحميه وتحصنه من مخاطر الطريق وتبعد عنه السوء. في كثير من الأحيان يضطر بعض الأزواج إلى السفر والاغتراب من أجل إيجاد فرصة عمل وطلبًا لرزق أوفر، حتى يستطيعوا تغطية تكاليف الحياة للأبناء والزوجة، وتصبح الغربة واقع يعيشه الزوج، ويبعد عن بيته وأولاده، وهذا أصعب ما في السفر.

إن لحظة الوداع عند السفر أصعب لحظة يعيشها الزوجان، فلا تتمالك الزوجة نفسها وتغلبها دموعها، لأن زوجها سيفارقها ويبتعد عنا لشهور وربما لأكثر. على الزوجة الصالحة في هذه الحالة أن تستبدل دموعها وخوفها بالدعاء والتضرع إلى الله من أجل الزوج، وتحصنه بأفضل دعوات السفر والتحصين التي وردت في السنة النبوية المطهرة وفي القرآن الكريم.

دعاء للزوج المسافر للعمل

نجمع لكم هنا أفضل الدعوات التي ترافق الزوج في سفره، خاصة إذا كان سفره من أجل العمل. إذا خرج زوجك إلى بلدٍ أخرى من أجل العمل، فإنه يقع على عاتقك أن تتضرعي إلى الله بالدعاء من أجله.

  • اللهم احفظ زوجي في سفره هذا ورده إلي على خير.. اللهم إني استودعتك إياه وأنت لا تضيع ودائعك.
  • اللهم احفظ لي زوجي وقرة عيني بعينك التي لا تنام، وبعزك الذي لا يضام.. أنت ربنا ورب كل شيء.. أنت خلقتنا وإليك نعود.. اللهم وفقه في عمله واكتب له النجاح وسدد خطاه.. اللهم آمين.
  • اللهم إن زوجي عبدك وابن عبدك..  ناصيته بيدك.. ماضٍ فيه حكمك.. عدل فيه قضائك.. اللهم إني أسالك بكل اسمٍ هو لك.. سميت به نفسك، أو علمته أحد من خلقك.. أو أنزلته في كتابك.. أو استأثرت به في علم الغيب.. أن تحفظ زوجي في سفره.. وأن توفقه في عمله وتفتح له أبواب الرزق الحلال.
  • دعاء للزوج المسافر؛ اللهم إني أسالك في سفر زوجي هذا البر والتقوى.. ومن العمل ما ترضى.. اللهم هوّن عليه سفره.. واطو عنه بعده.. اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر.. وكآبة المنظر، وسوء المنقلب.. اللهم احفظه واجمعنا على خير.
  • زوجي الغالي.. استودعك الله في دينك ودنياك وأمانتك وخواتيم أعمالك.. اللهم أعده إلينا بكامل صحته وعافيته.. وافتح له أبواب رحمتك.. اللهم آمين.
  • اللهم وفق زوجي في عمله.. واجمعني به على خير.. اللهم اجعلني قرة عين لزوجي.. واجعله قرة عين لي.. اللهم أسعدنا واجمع بيننا على خير.. اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما يحب.. وأعده إلي سالمًا غانمًا.. يا رب العالمين.

دعاء للزوج بالتوفيق والرزق

نقدم هنا دعاء للزوج المسافر من أجل طلب الرزق، حيث يوجد الكثير من الأدعية الخاصة بالرزق والتوفيق، على كل زوجة أن تجمعها وتدعوا الله بها في صلاتها، كي يفتح الله أبواب الرزق لزوجها ويسهل له أموره في غربته.

  • اللهم إنّا نسألك وأنت المجيب.. فارحم زوجي بعد التعب.. وأسعده بعد الحزن.. وكافئه بعد الصبر.. اللهم اجعل أوسع رزقك عليه ممدودًا.. وبارك لي في عمره، ولا تجعله بالذنوب معدودًا.. اللهم إني أعوذ بك من عين حاسدة قاطعة للرزق.. وأعوذ بك من ناس ناكرة للحق.. وأعوذ بك من نفوسٍ يملئها الحقد والغل لزوجي.
  • اللهم يا مقيل العثرات.. اللهم يا قاضي الحاجات.. اللهم اقض حاجة زوجي وفرج كربته.. وارزقه من حيث لا يدري ولا يحتسب.. اللهم سخر له رزقه.. واعصمه من الحرص والتعب في طلبه.. ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق.. اللهم يسر له رزقًا حلالًا.. وعجل له به.. فأنت نعم المجيب.
  • دعاء للزوج المسافر؛ اللهم إن كان رزق زوجي في السماء فأنزله.. وإن كان رزقه في الأرض فأخرجه.. وإن كان بعيدًا فقربه.. وإن كان عسيرًا فيسره.. وإن كان قليلًا فكثره.. وإن كان كثيرًا فبارك له فيه.
  • اللهم إني أسألك أن ترزق زوجي رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه.. اللهم ارزقه من غير تعب ولا مشقة ولا نصبٍ ولا ضيرٍ إنك على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت.. اللهم أجر زوجي من الفقر وضيق الرزق.. وأن تفتح له بابًا للرزق يسد دينه.. اللهم أغنه عن سؤال العالمين.. وأغنه بحلالك عن حرامك، وبفضلك عن من سواك.

دعاء للزوج المغترب

إذا كنتِ تبحثين عن دعاء للزوج المسافر، الذي يغترب في دولة أخرى بعيدًا عنك، لأنكِ تخشين عليه من أن يصيبه سوء في سفره، فنحن هنا نجمع الكثير من الأدعية التي تحصن زوجك في غربته حتى يعود إليكِ سالمًا.

  • اللهم إني أسألك بكل اسمٍ هو لك أنزلته في كتابك، أو سميت به أحد من خلقك.. أو استأثرت به في علم الغيب.. أن تحفظ زوجي وقرة عيني في غربته.. اللهم جنبه السوء ما ظهر منه وما بطن.. وأبعد عنه الفواحش وأهل السوء.. اللهم آمين.
  • اللهم احفظ زوجي في سفره.. وحصن نفسه ودينه من الوقوع فيما يغضبك.. اللهم ألهمه طاعتك، وارزقه حبك ورفقتك.. وحبب فيه كل من يحبك، واجعل له في كل خطوة رفيق صالح تسخره له.. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.
  • اللهم احرس زوجي وقرة عيني في سفره هذا.. بعينك التي لا تنام، وعزك الذي لا يضام.. اللهم احفظه ورده إلينا في القريب العاجل مجبورًا غير مكسور.

دعاء للزوج الغائب

إن دعاء للزوج المسافر أو الغائب عن زوجته، يمكن أن يحميه ويعيده إلى بيته من جديد، لا تقللوا من قيمة الدعاء، ولا تنسوا فضله العظيم على حياتنا، فإن دعاء من قلب زوجة صادقة، يمكن أن يغير قدر زوجها إلى الأفضل.

  • اللهم احفظ زوجي في غربته.. فقد غاب عن عيني، وأنت لا يغيب عن عينك شيء.. اللهم إني أخرجته من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك.. اللهم احفظه لي واجعله في معيتك.. اللهم آمين.
  • اللهم إني حصنت زوجي بك.. وأنت رب العزة والجبروت.. واعتصمت بك وأنت رب الملكوت.. اللهم قه واصرف عنه الأذى.. إنك على كل شيءٍ قدير.. وأنت بالإجابة جدير، يا نعم المغيث ونعم المجير ونعم المولى ونعم النصير.
  • اللهم إني أعوذ بك من قهرٍ يؤلم زوجي في غربته.. ومن همٍ يحزنه.. ومن فكرٍ يقلقه.. ومن كل شخص يحمل له خبثًا في قلبه.

دعاء استوداع الزوج

ننهي معكم هنا الحديث حول دعاء للزوج المسافر، من خلال أدعية لوداع الزوج عند لحظة السفر كالتالي:

  • اللهم أنت الله لا إله إلا أنت.. رب السموات السبع، ربنا ورب كل شيء.. اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، أن تحفظ زوجي وتحميه من كل سوء.. اللهم رده إلى بكامل عافيته وصحته ووفقه اللهم فيما ذهب إليه.
  • اللهم إني استودعتك زوجي.. وأنت الذي لا تضيع ودائعه.. اللهم احفظه بعينك التي لا تنام وبعزك الذي لا يضام.. اللهم آمين.
  • اللهم إني أخرجت زوجي من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك.. فاحفظه اللهم بحفظك.. وأبعد عنه كل ما يضره ويؤذيه وأعده إلي على خير.. اللهم آمين.
يمكنك مشاركتها الآن!