اقوى دعاء لمرضى السرطان للشفاء

اقوى دعاء لمرضى السرطان للشفاء

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 25 مايو, 2021

نستعرض هنا دعاء لمرضى السرطان، كي يتم الله شفائهم بفضل تضرعنا إليه بالدعاء وتوسلنا إليه. المرض في حد ذاته شيء كريه يصيب جسد الإنسان ويجعله طريح الفراش وغير قادر على الحركة وأداء مهامه اليومية كالمعتاد، وبالنسبة لمرض السرطان يكون المصاب جلل والأمر أصعب. إن مرض السرطان هو داء خبيث يتفشى في الجسم، ولا يستطيع الأطباء السيطرة عليه، حيث يقتصر دورهم على محاولات إبطائه وتأخر تقدمه.

إن العلم قد بلغ من التطور مبلغًا عظيمًا، ومع ذلك لم يصل علماء الطب في الحصر الحديث إلى دواء لمرض السرطان، حتى صار اسمه بين الناس مدعاة للسوء والشؤم. عند إصابة الشخص بمرض السرطان، يتعرض لخوفٍ شديد هو وأهله، فهذا أكثر مرض في عصرنا نخشى منه وننعته بالمرض الخبيث، حيث يعلم الجميع أن نهايته على الأغلب ستكون الرحيل، لكن قدرة الله سبحانه وتعالى غلبت كل شيء، فمن كتب له النجاة سينجو، لذا فربما دعاء لمرضى السرطان، يكون سببًا في تعافيهم وشفائهم.

دعاء لمريض السرطان

نقدم لكم هنا أدعية جميلة، من شأنها أن تخفف عن مرضى السرطان وتمنحهم القوة على تحمل هذا المرض اللعين، بفضل استجابة الله لنا ولدعائنا.

  • اللهم رب الناس، أذهب البأس واشف الناس.. اللهم اشف كل مريض سرطان.. خفف عنهم ألمهم.. وسكن وجعهم.. وأبدلهم عن كل لحظة ألم حسنات يذهبن السيئات.. اللهم أمين.
  • يا رب أنت مسبب الأسباب.. أنت من ترسل المرض، وترسل الدواء.. اللهم كما أنزلت عليهم هذا البلاء، اكتب لهم النجاة منه.. اللهم اشف فأنت الشافي المعافي.
  • اللهم أنت رب السموات والأرض، أنت خلقت كل شيء.. منك وإليك نعود، لا مخرج ولا ملجأ إلا إليك… اللهم أنت رب الناس خلقتهم وأعلم بحالهم وضعفهم.. اللهم اكتب الشفاء وارفع عنهم البلاء.
  • دعاء لمرضى السرطان؛ أنت أنزلت هذا المرض على الأرض، وأنت على رفعه لقدير.. اللهم باعد بينه وبين أجسادنا كما باعدت بين المشرق والمغرب.. اللهم انزعه من أجسام المرضى نزعًا.. اللهم انظر إليهم بعين رحمتك ولطفك.. أرفق بهم يا الله وكن في عونهم.
  • اللهم أنزل الصبر على كل مريض سرطان.. اللهم إنك أنت أعلم بحالهم منّا.. فخفف يا الله عنهم.. اللهم كن لهم في هذا المرض نعم المولى ونعم النصير.
  • اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين.. اللهم أنزل على كل مريض سرطان الراحة والسكينة.. اللهم إنك تعلم أنهم يتألمون ألمًا مبرحًا.. فأزل عنهم، وخفف عنهم.. وتولاهم يا الله فيمن توليت.. اللهم آمين.
  • دعاء لمرضى السرطان؛ بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.. باسمك اللهم نسألك الخير ونعوذ بك من الشر.. اللهم إن السرطان شر وقع في جسد بعض عبادك، فاكتب لهم الشفاء، وارفع عن جسدهم هذا البلاء.. إنك أنت الرؤوف الرحيم.
  • اللهم لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك.. ولا ابتلاء يصيب العباد إلا ابتلاؤك.. ولا معافي منه إلا أنت.. فكما أصبتهم بهذا المرض، أرفعه عنهم.. وأرح أجسادهم التي أنهكها.. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.
  • اللهم إنك تشفي صدور قومٍ مؤمنين.. فاحتسب مرضى السرطان عندك من أهل الإيمان، واشفهم يا الله.. اللهم اشفهم.. اللهم أعنهم.. اللهم أنثر الصحة في جسدهم الذي انتشر فيه هذا المرض اللعين.. اللهم اكتب لهم النجاة وأعد لهم الحياة، ولا تفجع عليهم من يحبون.. اللهم آمين.

عبارات لمرضى السرطان

إليكم المزيد حول دعاء لمرضى السرطان، الذين هم في أشد الحاجة إلى دعاء كل من حولهم. إذا كان في حياتك شخص مصاب بالسرطان، قم بالدعاء له بالأدعية الآتية:

  • يا رب أنت كشفت ضر يعقوب.. وأرجعت الصحة لأيوب..  نسألك بقدرتك أن تشفي كل مريض سرطان، فأنت أعلم بكل مريض حولنا يتألم دون أن نشعر به.. اللهم اشف كل روحٍ عجزت عن النوم بسبب الألم والمرض.
  • يا رب أرح، ثم هوّن، ثم اشفي كل نفسٍ تتألم ولا يعلم بحالها إلا أنت.. اشف يا الله أجسادًا أكلها المرض، وأنهكها الوجع.. إنك أنت العزيز القدير.
  • اللهم اشف مرضى السرطان، وزدهم قوة يا الله.. اللهم طهر أجسادهم.. وأسكب عليهم بحارًا من الراحة.. اللهم بشر كل من يحبهم بشفائهم، وأثلج صدورهم بمعافاتهم.. اللهم آمين

 

دعاء لمن ابتلي بمرض السرطان

إذا كنت تبحث عن دعاء لمرضى السرطان، فنحن هنا نوفر لك باقة جميلة من أهم الأدعية وأفضلها، ما عليكم سوى الاختيار من بينها، والتوجه إلى الله بالدعاء والتضرع من أجل من تحبون.

  • يا كاشف الهم.. وفارج الكرب.. ومجيب دعوة المضطر.. اشف مرضى السرطان شفاءً لا يغادره سقمًا.. اللهم خذ بيدهم.. واحرصهم يا الله بعينك التي لا تنام.. اللهم أنت ثقتهم ورجائهم.. فاحفظهم بعزك الذي لا يضام بالليل وبالنهار.. اللهم آمين.
  • الله خفف عن كل مريض يتداوى بالكيماوي.. اللهم اجعل لهم من كل وخزة ألم حسنة تكتب وسيئة تسقط.. اللهم اشفهم واشف مرضى المسلمين جميعًا.
  • اللهم ارحم كل من يعاني من مرض السرطان.. اللهم اشف كل مريض سلك طريق العلاج.. اللهم لا تخيب رجائهم.. اللهم قر أعين أهلهم بالشفاء.. يا رب العالمين.

دعاء لأخي مريض السرطان

عندما تتعرض العائلة لإصابة أحد أفرادها بهذا المرض الخبيث، فإن ملامح الحياة تختفي، ويبدؤون مرحلة جديدة لا يكون للضحك والفرح مكان فيها، مرحلة تكون أيديهم على قلوبهم والخوف يرافقهم في نومهم ويقظتهم. إليكم دعاء لمرضى السرطان:

  • اللهم إني أعوذ بكلماتك التامة أن يصيب أخي مكروه.. باسمك اللهم أدعوك وأناجيك أن تشفي أخي من هذا المرض اللعين..  اللهم أرجعه إلى بيته بكامل صحته وعافيته.. اللهم لا تحرمني من نعمة وجوده.. اللهم آمين.
  • اللهم اشفي أخي من السرطان.. وخفف عليه رحلة العلاج.. فأنت تعلم كم يطيق من الألم، ارحمه يا الله وارحم قلوبنا التي احترقت من الحزن عليه.. اللهم ارأف بحالنا ولا تضرنا فيه.
  • اللهم اجعل هذا المرض بردًا وسلامًا عليه.. كما جعلت النار على إبراهيم.. اللهم خفف عليه ألمه، وأنزل عليه من عندك السكينة والراحة.. اللهم آمين.

دعاء مرض سرطان مستجاب

إن دعاء لمرضى السرطان من قلبٍ قريب من الله يمكن أن يستجاب وبفضله يكتب لهم الشفاء، لذا لا تبخلوا عن هؤلاء بالدعاء، حتى وإن لم يقربوكم.

  • للهم إني أدعوك بأسمائك الحسنة.. وبصفاتك العلى.. وأسألك برحمتك التي وسعت السموات والأرض.. أن لا تدع مريضًا إلا داويته.. ولا جريحًا إلا خففت عنه وسكنت ألمه.. اللهم ألبس مرضى السرطان ثوب الصحة والعافية.. اللهم أذهب عنهم البأس واشفهم.. اللهم عافهم واعفوا عنهم. اللهم آمين.
  • يا رب .. أبدل مرضى السرطان عن كل يوم ذاقوا فيه المرض أيامًا ينعمون فيها بالصحة.. اللهم إن المرض أكل جسدهم وغير ملامحهم.. فاللهم أعد إليهم بقدرتك الصحة التي كانوا عليها.. اللهم آمين.
  • يا رب أنت قدرتك تفوق قدرة العلم والطب.. لقد عجز الأطباء أمام وجعهم.. ولم يعد بيدهم حيلة.. اللهم خفف عنهم.. وارفق بحالهم.. ولا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين.
يمكنك مشاركتها الآن!