اقرا-دعاء-طلب-النجاح

اقرا دعاء طلب النجاح

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 2 يوليو, 2021

نستعرض في هذا المقال دعاء طلب النجاح سواء في الدراسة أو في الحياة بشكل عام، فمن منا لا يسعى دائمًا إلى النجاح في كل شيء، فالإنسان دائمًا بطبعه يحب أن يحصل على ما يريد ويحقق ما يطمح إليه، إنه جزء من الطبيعة البشرية.

لقد خلقنا الله وخلق فينا التطلع وحب الحصول على الأفضل في كل شيء، لذا فرض علينا السعي والعمل، فكما يقولون ” من طلب العلا سهر الليالي”. لا يأتي النجاح والمجد إلا لمن يستحقه، لهؤلاء الذين يسعون دون توقف، لمن يجعلون لحظة الوصول سببًا لإشعال حماستهم ومصدرًا لإلهامهم. في أحيان كثيرة لا يحصل الإنسان على النتائج ولا يحقق النجاح رغم ما بذله من تعبٍ وجهدٍ وهنا يتعرض لخيبة أملٍ كبيرة، وينسى أن الله سبحانه من يوزع الأرزاق وأنه لو أراد له الوصول لوصل، لكن الدعاء يمكن أن يغير هذا الواقع كليًا، لذا لا تنسوا الدعاء بجانب السعي، حتى  يمنّ الله عليكم بكل ما تحبون.

دعاء طلب النجاح

إن كلمة ” نجاح” في حد ذاتها سببًا حتى نشعر بالبهجة، فكيف لنا أن نشعر عندما نحققه. إذا أردت النجاح في حياتك أيًا كان الشيء الذي تريد النجاح فيه، فلا تنسى اللجوء إلى الله والتضرع إليه وطلب هذا الشيء منه بإلحاح فالله سبحانه يحب عباده الذين يلحون عليه بالدعاء.

  • اللهم إني أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك.. أو علمته أحد من خلقك.. أن تكتب لي التوفيق والنجاح.. اللهم فرّح قلبي وقلب عائلتي بالنجاح.. اللهم كن معي دائمًا ولا تتركني.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم.. الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت.. أن تجعل النجاح والتوفيق رفقاء دربي.. اللهم أنعم علي من فضلك وواسع كرمك ولا تعاملني بعدلك.
  • دعاء طلب النجاح؛ يا حنان يا منان.. يا حي يا قيوم.. يا ذا الجلال والإكرام.. اللهم اكتب لي النجاح في كل خطوة أخطوها.. اللهم اجعل النجاح حليفي.. وارزقني لذة الوصول.. وأنعم علي من فيض كرمك.. وافتح علي خزائن رحمتك التي لا تنفد أبدًا.
  • اللهم إني أسألك النجاح والتوفيق.. والعزيمة في الرشد.. وأسألك قلبًا سليمًا.. ولسانًا ذاكرًا صادقًا.. وأسألك كل الخير في الدنيا والآخرة.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت.. أنت خلقتني وإليك أعود.. لا ملجأ ولا منجا إلا إليك.. أنت الوهاب الرزاق.. أسألك يا ربنا أن تهبني النجاح والفلاح في الدنيا.. اللهم اجعلني من الناجحين.. اللهم كلل كل جهودي وتعبي بالنجاح.
  • دعاء طلب النجاح؛ اللهم إني عبدك… ابن عبدك.. ابن أمتك.. ناصيتي بيدك.. ماضٍ في حكمك.. عدل في قضائك.. أسألك بكل اسمٍ هو لك.. سميت به نفسك.. أو أنزلته في كتابك.. أو علمته احد من خلقك.. أو استأثرت به في علم الغيب.. أن تجعل القرآن الكريم.. ربيع قلبي.. وجلاء صدري.. وذهاب همي.. اللهم اكتب لي النجاح والتوفيق.
  • ربِّ اشرح لي صدري ويسر بي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
  • اللهم لك الحمد ملء السماء وملء الأرض.. وملء ما شئت.. اللهم إنًا نسألك عيشة هنية مليئة بالنجاح والتوفيق.. اللهم لا توفيق إلا من عندك.. اللهم قل لأمري كن فيكن.

دعاء اللهم نجحني

في السطور التالية نقدم دعاء طلب النجاح، حتى يستطيع كل شخص إيجاد الدعوات التي يدعوا الله بها. لا تنسوا أبدًا أن الله سبحانه وتعالى قادرًا على تحقيق الحلم في لمح البصر، يكفي أن يقول لأي أمر كن فيكون في الحال، لذا وأنتم تسعون لا تتناسوا الدعاء وتغفلوا قيمته الكبيرة.

  • اللهم نجحني.. واكتب لي النجاح والتوفيق.. اللهم إني أسألك فهم النبين وحفظ المرسلين وإلهام الملائكة المقربين برحمتك يا أرحم الراحمين.. اللهم أكرمنا بنور الفهم وأزح عنا ستار الجهل وافتح لنا أبواب رحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من علمٍ لا ينفع.. وقلب ولا يخشع.. ودعاء لا يسمع ونفس لا تشبع.. ومن فتنة القبر وفتنة المسيح الدجال.. ومن فتنة المحيا والممات.. اللهم أحيني ما دامت الحياة خير لي وتوفني ما دامت الوفاة خير لي.. اللهم اجعل حياتي مليئة بالنجاح والتوفيق.. يا رب العالمين.
  • دعاء طلب النجاح؛ اللهم اغدق بكرمك علي بالتوفيق والنجاح.. اللهم سخر لي جميع خلقك.. كما سخرت البحر لموسى.. وألن لي القلوب كما ألنت الحديد لداود.. يا مقلب القلوب ثبت قلوبي على دينك..
  • اللهم إني أسألك لنفسي النجاح والتوفيق والهداية والرشد والتيسير في سائر الأمور.. اللهم ارزقنا نورًا في القلب.. وأنرّ اللهم بصيرتنا.. ووفقنا في كل خطواتنا.. فلا رب لنا غيرك.. إنك أنت على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا.. نسألك يا ربنا التوفيق والنجاح.. اللهم افتح لنا كل سبل الخير.. اللهم اهدنا إلى ما تحب وترضى عنه.. اللهم هبنا علمًا نافعًا ووفقنا في حياتنا.. اللهم آمين.

دعاء لطلب النجاح في الدراسة

إليكم دعاء طلب النجاح لكل طالب وتلميذ ما زال في المراحل الدراسية. إذا كنتم تجدوا صعوبة في المذاكرة وترغبون في النجاح بشدة، وتخشون من الفشل، لا عليكم، فهنا يوجد الله سبحانه وتعالى بجانبكم، هو مطلع على ما في قلوبكم ويرى سعيكم ويستمع إلى دعواتكم.

  • اللهم إنّا نسألك النجاح والتوفيق.. يا رب رفعنا إليك أكفنا بالدعاء فلا تردها إلينا خائبة.
  • اللهم اجعلنا من عبادك العلماء.. ووفق جهودنا في سبيل التعلم بكل نجاح.. يا رب العالمين.
  • اللهم يا مقيل العثرات.. اللهم يا قاضي الحاجات.. اللهم اقض حاجتنا ونجحنا في دراستنا.. وارزقنا من حيث لا ندري ولا نحتسب.
  • اللهم إني أسألك الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.. وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.. اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم.. وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.
  •  دعاء طلب النجاح؛ اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم.. فالق الحب والنوى.. ومنزل التوراة والإنجيل والقرآن.. نعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.. اللهم أنت الأول فليس بعدك شيء.. وأنت الآخر فليس قبلك شيء.. وأنت الظاهر فليس فوقك شيء.. وأنت الباطن فليس دونك شيء.. اللهم بحق بركة هذا الدعاء اكتب لي ولكل طالب علم النجاح والتوفيق.
  • اللهم يا صانع المعجزات.. و يا رب المستحيلات.. ارزقنا النجاح والتوفيق والفلاح.. وبشرنا بما يسعدنا يا رب العالمين.
  • اللهم يا حي يا قيوم.. يا رب موسى وهارون.. وعيسى ومحمد وإبراهيم.. نسألك أن تنعم علينا برحمتك وأن تكتب لنا النجاح والتوفيق.. اللهم آمين.

دعاء جلب النجاح

نستمر معكم في تقديم دعاء طلب النجاح، حتى يستجيب الله سبحانه وتعالى من شدة الإلحاح، فإذا دعوت الله استمر في الدعاء بقلبٍ صادق ولسان لحوح، قال تعالى ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان، فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون ) صدق الله العظيم.

  • دعاء لشخص بالتوفيق: اللهم يسر لأبي الخير حيث كان واقدره له.. وسخر له الرزق في كل مكان وزمان.. ويسر له كل شيء يصعب عليه.. وهون عليه كل عسير.. واحفظه.. واجعله في عنايتك ورعايتك إلى يوم الدين.دعاء لشخص بالتوفيق: اللهم يسر لأبي الخير حيث كان واقدره له.. وسخر له الرزق في كل مكان وزمان.. ويسر له كل شيء يصعب عليه.. وهون عليه كل عسير.. واحفظه.. واجعله في عنايتك ورعايتك إلى يوم الدين.
يمكنك مشاركتها الآن!