أجمل دعاء للزوجة

اقرأ أجمل دعاء للزوجة مستجاب ان شاء الله

بواسطة: نجلاء - آخر تحديث : 15 مايو, 2021

نقدم لكم في هذا المقال أجمل دعاء للزوجة، أدعية من شأنها أن ترفع الهم والغم وتزيل البلاء عنها. الدعاء من أحب العبادات إلى الله، حيث يحب الله أن يتضرع له العبد بالدعاء ويتوسل إليه في خنوعٍ وخشوع تام، وأن يكون مفعم بالثقة الكاملة أن الله سيستجيب وأنه قادر على تحقيق مراده في لمحة بصر.

إذا كان دعاء الشخص لنفسه عبادة تقربه إلى الله، فالدعاء للغير أعظم ثوابًا، وله مكانة عند الله كبيرة، للحد الذي يجيب الله فيه الدعاء، لأن الله يحب أن تنتشر روح وطاقة الحب بين الناس، ولا يدعوا لغيره بظهر الغيب سوى من يحمل الحب، وهذه أعظم صفة يمكن أن يتحلى بها الإنسان. لقد جعل الله بين الزوجين من المودة والرحمة، ووضع في قلب كل منهما حبًا للآخر، وأبلغ دليل على الحب أن يدعو الزوج لزوجته بكل الخير.

دعاء حب الزوج لزوجته

على الزوج أن يتضرع دائمًا إلى الله عن طريق أجمل دعاء للزوجة، حيث يقول الله سبحانه وتعالي “ولا تنسوا الفضل بينكم”، فالعلاقة بين الزوجين يجب أن تكون كلها فضل وحب، حتى وإن تفرقا وصار كلًا منهما في طريق، فتلك العلاقة المقدسة تستحق أن يبذل الطرفين كل الجهود حتى تكون كما أراد الله لها أن تكون.

  • اللهم إني أسألك أن تجعل زوجتي خير سندًا لي.. وأن تجعلها تفضل العيش معي، ومتمسكة بالعشرة التي تجمعنا.. واجعلها يا الله لي عونًا على طاعتك.. واجعلني أيضًا عونًا لها على كل ما تحب وترضى عنه.. اللهم اجعلها لي زوجة صالحة.
  • اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجتي.. كما ألفت بين قلوب عبادك.. اللهم سخرها لي كما سخرت البحر لموسى.. واجعلني يا الله أسيرًا في حبها، لا ترى عيني امرأة غيرها.. اللهم زينها في عيني ولا تريني فيها بأسًا يؤذيني.
  • أجمل دعاء للزوجة؛ اللهم إني أسألك يا الله.. الأحد الصمد.. الذي لم يلد ولم يولد.. ولم يكن له كفوًا أحد.. أن تفرج هموم زوجتي.. وتغفر ذنوبها.. وترزقها الطمأنينة والسكينة والصبر على مصائب الدنيا.. علق قلبها بك يا الله.. واغسل قلبها من الأحزان والأوجاع.. اللهم آمين.
  • يا رب.. أسألك باسمك الأعظم.. أن تسخر لي زوجتي.. واجعلها يا ربنا قرة عين لي، واجعلني قرة عين لها.. واصلح ذات بيننا، وألف بين قلوبنا.. واهدنا إلى الخير.. وابعد عنا أذية كل من أراد بنا شر.
  • اللهم إني أسألك باسمك الواحد الأحد.. أن ترزق زوجتي وشريكة عمري حظًا في الدنيا.. اللهم عظم مكانتها، وارفع يا الله من شأنها.. اللهم أعزها ولا تذلها.. اللهم اسعدها واسعدني بها.. اللهم أنعم عليها بالصحة والعافية.. وارزقها خيري الدنيا والآخرة.

دعاء الزوج لزوجته عند الولادة

إليكم أجمل دعاء للزوجة يجب على الزوج الدعاء به أثناء الولادة، حتى يسهل الله أمرها، ولا تتعرض لسوءٍ أو مضاعفات، فالدعاء يغير القدر ويصرف شر القضاء، فلا تنسوا الدعاء لزوجاتكم في هذه اللحظات الصعبة التي تمر بها في حياتها.

  • اللهم إن زوجتي بين يديك.. ولا سهل إلا يا الله ما جعلته سهلًا.. فسهل يا الله لها ولادتها، وأخرجها منها بكامل صحتها وعافيتها.
  • اللهم يا رافع الهم وفارج الكرب.. فرج كربة زوجتي.. اللهم أنت أعلم بحالها مني.. فكن معها يا الله وسهل عليها.. اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سألت به أعطيت أن تجعل ولادة زوجتي سهلة، ولا تريني فيها بأسًا يؤذيني.. واجمعني بها وطفلي على خير.. اللهم آمين.
  • أجمل دعاء للزوجة؛ اللهم إن زوجتي بين يديك.. فاجعل ولادتها بردًا وسلامًا عليها كما جعلتها على سيدنا إبراهيم.. واجمعنا بجنينا على خير .. اللهم آمين.
  • يا حي يا قيوم برحمتك استغيث.. اللهم أخرج مولودي بقدرتك.. وكن في عون أمه ومعها.. وأعدها إلي يا الله بكامل صحتها وعافيتها.
  • يا من تخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي.. أخرج جنيني من بطن أمه حيًا وكامل الخلقة، وهوّن على زوجتي وارفق بها.. اللهم آمين.

دعاء لزوجتي بالشفاء

أجمل دعاء  للزوجة بالشفاء، والذي يقع على عاتق الزوج أن يدعوا به لها، أثناء مرضها، فهي رفيقة دربه، التي تحمل معه وعنه أعباء الدنيا. إن الله سبحانه وتعالى يحب أن يدعوا الزوج لزوجته، فإذا دعا بقلبٍ صافٍ، أجاب الله له دعائه.

  • اللهم رب الناس.. أذهب البأس.. واشف زوجتي.. فأنت الشافي شفاء ليس بعده شفاء.. شفاء لا يغادر سقمًا.
  • اللهم إنك تعلم حالة زوجتي.. وأنت عليها أحن مني.. فأتم شفائها.. ولا تحزني عليها.. اللهم إنها عبدتك التي تطيعك وتؤدي فرائضك وسنن نبيك.. فجازها عن الإحسان إحسانًا يا الله.
  • اللهم عافي زوجتي في بدنها وبصرها وسمعها، اللهم ألبسها لباس الصحة والعافية، واجعلها لي في الدنيا سندًا.. فبارك يا الله في عمرها.
  • اللهم إنها زوجتي وحبيبتي ورفيقة دربي.. أشهدك أنها لم تحزن قلبي يومًا.. وكانت دائمًا نعم الزوجة والحبيبة.. فأنعم عليها بشفائك ولا تحرمني منها يا الله.

دعاء للزوجة والأولاد

أجمل دعاء للزوجة والأولاد، يدعوا به الأزواج والآباء. إن الزوج يحمل دومًا في قلبه خوفًا على زوجته وعائلته، فهم حصاده الكبير في الدنيا، لذا لا يفوت صلاة أو وقتًا يستجيب الله في الدعاء إلا ودعا بأحب الأدعية وأفضلها عند الله.

  • اللهم اجعلني زوجًا صالحًا لزوجتي.. وأبًا حنونًا لأولادي.. اللهم اجعلني لهم فخرًا.. واجعل مني ظهرًا وأمانًا وسندًا لهم.. اللهم لا تفرقنا واجعل المودة والرحمة في قلوبنا.
  • يا رب احفظ لي زوجتي وأولادي.. ولا تريني فيهم يومًا يحزنني.. احفظهم يا الله من بين يديهم ومن خلفهم وعن يمينهم وعن شمائلهم.. اللهم إنهم في أمانتك فلا تسلط عليهم أحدًا من عبادك الظالمين.
  • اللهم إن زوجتي وأولادي قرة عيني.. فاحفظ زوجتي، ووفق أولادي واكتب لهم النجاح والتوفيق في كل خطوات حياتهم.. اللهم انصرهم وكن معهم لا عليهم.
  • يا رب لقد أنعمت علي بالزوجة الصالحة والذرية الصالحة، فاحرصهم يا الله بعينك التي لا تنام، واحميهم من أذية الجن والأنس.

دعاء الزوج لزوجته مستجاب

أجمل دعاء للزوجة مستجاب عند الله، إذا كنت تريد هذا الدعاء، كل ما عليك أن تدعوا الله بإخلاصٍ وبحب وأن تستفيض معه في الدعاء، والله سبحانه لا يخيب رجاء مؤمن، فكن على ثقة أنه يسمعك وسيستجيب يومًا.

  • اللهم يا جامع الغيب في السماء.. اجمع بيني وبين زوجتي.. وسخر لنا الأرض وما عليها.. وافتح لنا أبواب توفيقك.. واجعل اللهم بيتنا عامرًا بالسعادة والفرح.
  • اللهم إني استودعتك زوجتي.. فهي حصاد عمري وسنيني.. اللهم لا تريني فيها ما يؤذيني.. فسعادتها تغنيني.. وألمها يبكيني.. احفظها يا الله من كل شر.. يا خير من يحفظ الودائع.. وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى أله وصحبة أجمعين.
  •  اللهم اجعل زوجتي في عيني أجمل من الحور العين.. اللهم لا تدع امرأة غيرها تدخل قلبي.. اللهم احفظها لي وبارك لي في عمرها.
  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلت عليه.. وأعوذ بك يا الله من شرها وشر ما جبلت عيله.
يمكنك مشاركتها الآن!