افضل دعاء للميت ابني رحمة الله عليه

افضل دعاء للميت ابني رحمة الله عليه

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 3 يونيو, 2021

إذا كنت تبحث عن دعاء للميت ابني، كي تدعوا الله لابنك المتوفي، حتى ينعم الله عليه برحمته ويدخله فسيح جناته، فإننا هنا نقدم أفضل أدعية للمتوفي، نرجو من الله أن يتقبلها. الدعاء للمتوفي سنة أخذناها من النبي صلى الله عليه وسلم، حيث تزخر الأحاديث النبوية الشريفة بأجمل الأدعية للميت، والتي يمكن أن تكون سببًا في نزول رحمة الله عليه وتغير مصيره من النار إلى الجنة.

إن وفاة الابن مصيبة كبيرة تقسم ظهر الأب والأم، فلا أغلى على القلب من الولد، وموته حكم بالحزن والبؤس على الأهل حتى نهاية العمر، لكن الأجر والثواب لمن يصبر ويحتسب ولا يسخط أو يجزع أبدًا، قال صلى الله عليه وسلم ( إنما الصبر عند الصدمة الأولى ) فمن صبر واحتسب، جعله الله ممن قال فيهم ( وبشر الصابرين ). إذا توفى لك ابن فهذا اختبار من الله يجب النجاح فيه والصبر على الابتلاء، والتمسك بالله والتضرع إليه بالدعاء.

دعاء لابني الميت

إليكم دعاء للميت ابني، من خلال باقة رائعة من أفضل وأحب الأدعية إلى المتوفى، التي يتقبلها الله، لعل دعاء من قلب أب أو أمٍ حزينة، يكون السبب في فوز ابنهم بالجنة، فلا تيأسوا وتضرعوا إلى الله بالدعاء.

  • اللهم إني أسألك أن ترحم ابني في قبره.. اللهم أكرم منزله، ووسع مدخله، اللهم آنس وحدته وأذهب وحشته.. اللهم اجعل قبر ابني وفلذة كبدي روضة من الرياض الجنة.. اللهم اجمعني به تحت ظلك يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم ارحم ابني تحت الأرض، واستره يوم العرض.. ولا تخزه يوم يبعثون.. يوم لا نفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم.
  • اللهم اجعل قبر ابني وروحي.. كله فرح ونور وسرور.. اللهم مد له في بصره.. وافتح له بابًا من أبواب الجنة، حتى يشتم نسائمها.. اللهم اجعل أخرته عوضًا عن دنياه.. الله أبدله أهلًا خيرًا منا.
  • دعاء للميت ابني؛ اللهم اجعل ابني ممن قولت فيهم ( يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربكِ راضية مرضية ) اللهم ارحم شبابه، واجعل الجنة مثواه، اللهم اجمعنا به على خير.. وأنزل علينا السكينة والصبر.. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.
  • اللهم أبدل ابني دارًا خيرًا من داره.. وأهلًا خيرًا من أهله.. اللهم أدخله الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.. اللهم يمن كتابه.. ويسر حسابه.. الله  اكفه شر عذاب القبر وعذاب النار.. اللهم اجعله من أهل الجنة.. اللهم آمين.
  • اللهم إن ابني قد تركنا وجاء عندك.. فعامله يا الله بما أنت أهله وليس بما هو أهله.. اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عن سيئاته.. اللهم إن كان مسيئًا فتجاوز عنه.. وإن كان محسنًا فزد في إحسانه.. اللهم آمين.
  • دعاء للميت ابني؛ اللهم ارحم ابني واغفر له.. اللهم جازه عن الإحسان إحسانًا.. وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.. اللهم أدخله جنتك وحرم يا الله جسده على النار.
  • اللهم بكل لحظة وجع أعيشها عوض ابني عنها الرحمة والمغفرة.. اللهم إني أسالك بكل اسمٍ هو لك أن ترحم ابني وحبيبي.. وتسكنه فسح جناتك.. اللهم تغمده برحمتك.. اللهم آمين.
  • يا رب لقد رحل ابني شابًا، ولم يرى من الدنيا شيئًا بعد.. ارحم يا الله شبابه واغفر له زلاته وتقصيره.. وارزقه شفاعة نبيك وحبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اجمعني وابني على نهرٍ من أنهار الجنة، وأدخلنا معًا من باب الريان، وارزقنا الشرب من يد محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدًا.. اللهم إنك قد فرقتنا في الدنيا فاجعل الآخرة لنا دار لقاء واجعل الجنة مستقرًا.. اللهم آمين.

دعاء للميت الابن

إن وفاة الابن أسوء ما يصيب الأهل، فوجع فقد الأبناء لا يشبهه وجع أو ألم في الدنيا، ولا يقدر على تحمله إلا الصابرين، وكثير من الآباء والأمهات تنتهي حياتهم بوفاة أبنائهم وتنقطع بهم سبل العيش ويفقدون الرغبة في الحياة. نقدم لكم هنا دعاء للميت ابني، حتى تتمسكوا في رحمة الله:

  • اللهم اجعل ابني في بطن القبر مطمئنًا.. وعند قيام الأشهاد أمنًا.. وبجود كرمك ورضوانك واثقًا.. وإلى أعلى درجاتك سابقًا.
  • يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم.. ارحمنا برحمتك أجمعين.. اللهم ادخل ابني جنات الفردوس مع المتقين.. ولا تجعله على بابك من المطرودين.. ولا تخزه يوم يبعثون.
  • اللهم اغفر له وعافه واعف عنه.. اللهم أكرم نزله ووسع مدخله.. اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد.. ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله.. وأدخله الجنة واكفه عذاب القبر وعذاب النار.
  • اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.. اللهم اغفر له ولجميع موتى المسلمين.. الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة.. اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور.

دعاء لولدي الميت

نستمر معكم في تقديم دعاء للميت ابني، حتى يتقبل الله دعواتكم ويجعله من أهل الجنة ويرفع عنه العذاب. إن دعاء الآباء والأمهات لأبنائهم نظنها عند الله مقبولة، لذا اصبروا واحتسبوا وأكثروا من الدعاء إلى الله.

  • اللهم اجعل قبر ابني متسعًا بامتداد بصره.. واجعل له فيه نورًا حتى لا يرى ظلمة أبدًا.. اللهم اغفر ذنبه وتقبل عمله واجعله من أهل الجنة.
  • اللهم هوّن على ابني قبره.. وسرّع مروره على الصراط.. واجعله في أعلى عليين.. اللهم آمني.
  • اللهم احشر ابني وفلذة كبدي في زمرة الأنبياء والصالحين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.. اللهم اكتب له شفاعة المصطفى والنظر إلى وجهك الكريم.. اللهم آمين.
  • دعاء للميت ابني؛ يا رب إنك تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء.. بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.. اللهم انظر لابني بعين رحمتك لا بعدلك.. اللهم كن عليه أرحم منا والطف به وأنعم عليه بالجنة.. اللهم آمين.
  • اللهم أنت ربه.. أنت خلقته.. وأنت هديته للإسلام.. وأنت قبضت روحه.. وأنت أعلم بسرها وعلانيتها.. اللهم اشفع له.
  • اللهم ان ابني عبد وابن عبدك.. رحل عن الدنيا وترك كل ما فيها.. وجاء إليك.. فتغمده برحمتك وأنعم عليه بجناتك.. اللهم اجعله من الضاحكين المستبشرين.. اللهم آمين.

أدعية لابني الصغير المتوفي

إن وفاة الابن في طفولته مصاب جلل يصيب قلب الأم والأب، فلا أصعب على الأم من أن تفقد طفلها وهو في ريعان طفولته، ذاك الولد الذي حملته في بطنها وسهرت عليه الليالي، في يوم وليلة يأخذه الموت منها.

  • دعاء للميت ابني؛ اللهم اجعله فرطًا وذخرًا لي ولوالده.. اللهم اجعله شفيعًا مجابًا.. اللهم ثقل به موازيننا، وعظم به أجورنا.. اللهم الحقه بصالح المؤمنين.. واجعله في كفالة إبراهيم.. وقه برحمتك عذاب الجحيم.. وأبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله.
  • أسألك يا الله أن تنر قبرًا وضعت فيه قطعة من روحي وقلبي.. اللهم كن حنونًا على طفلي الذي وضعته بيدي تحت ترابك.. اللهم اجعله لنا شفيعًا وصبرنا على فراقه.. اللهم آمين.
  • يا رب أفرغ علينا صبرًا وألحقنا به في أعلى عليين.. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.
يمكنك مشاركتها الآن!