افضل دعاء للميت ابنتي مستجاب

افضل دعاء للميت ابنتي مستجاب باذن الله

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 3 يونيو, 2021

نستعرض معكم هنا دعاء للميت ابنتي، ونجمع باقة مميزة من أفضل الأدعية للمتوفي، حتى ينعم الله عليها برحمته ويدخلها جنته. إن الوفاة والانتقال إلى عالم أخر نجهل عنه الكثير ولا نعلم إلا القليل، مصدر خوف لكثيرٍ من البشر، وعندما يتوفى أحد الأشخاص حتى وإن لم يكن قريب نشعر جميعًا بقبضة في النفس واتعاظ كبير، لكن الأمر يختلف كليًا عندما يكون الميت قطعة منك.

إن وفاة الابنة حزن كبير يخيم على العائلة خاصة الآباء والأمهات، إن الشعور بأن قطعة منك كنت تراها وتتحدث معها، ثم فجأة وفي غمضة عين انتقلت إلى عالم آخر، وانقطعت كل سبل اللقاء، هذا الأمر يخلق داخل القلب شوق وحرقة كبيرة، قد تودي بحياة البعض. عند وفاة من نحب، لا نملك سوى أن نصبر ونحتسب حتى نؤجر ونثاب، لكن السخط وعدم الرضا والتفوه بكلماتٍ تغضب الله لا جدوى منها أبدًا، سوى اكتساب السيئات وعدم نيل الثواب.

دعاء للميت بنتي

إذا كنت تبحث عن دعاء للميت ابنتي، كي تلتجأ إلى الله في مصيبتك، فهنا نقدم لك الكثير من الأدعية الدينية المتعلقة بالمتوفي. إن أفضل شيء يمكن أن يقدمه الأهل لابنتهم المتوفية هو الدعاء، فالبكاء والسخط لن ينفع لا الأحياء ولا الأموات.

  •  اللهم ارحم ابنتي واغفر لها.. اللهم جازها عن الإحسان إحسانًا.. وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.. اللهم أدخلها جنتك.. وحرم يا الله جسدها على النار.
  • اللهم عن كل لحظة وجع وألم أعيشها عوض ابنتي عنها الرحمة والمغفرة.. اللهم إني أسالك بكل اسمٍ هو لك أن ترحم ابنتي وروحي.. وتسكنها فسح جناتك.. اللهم تغمدها برحمتك.. اللهم آمين.
  • يا رب لقد رحلت ابنتي وهي في ريعان شبابها.. لم ترى يا الله من الدنيا شيئًا بعد.. أسألك أن ترحم شبابها وتغفر لها زلاتها وتقصيرها في حقك.. اللهم أكرمها شفاعة نبيك وحبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم.
  • دعاء للميت ابنتي؛ اللهم اجمعني بابنتي على الكوثر وكل نهرٍ من أنهار الجنة.. اللهم ادخلها من باب الريان، وارزقها الشرب من يد محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة لا تظمأ بعدها أبدًا.
  •  اللهم إنك قد فرقتنا في الدنيا.. أسألك أن تجعل الآخرة لنا دار لقاء وأن تجعل الجنة مستقرًا.. اللهم آمين.
  • اللهم أبدلها دارًا خيرًا من دارها.. وأهلًا خيرًا من أهلها.. اللهم أدخلها الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.. اللهم يمّن كتابها.. ويسرّ حسابها.. الله  اكفها شر عذاب القبر وعذاب النار.. اللهم اجعلها من أهل الجنة.. اللهم آمين.
  • اللهم إن ابنتي قد جاءت إليك وغادرت عالمنا.. فعاملها يا الله بما أنت أهله، وليس بما هي أهله.. اللهم ارحمها واغفر لها وتجاوز عن سيئاتها.. اللهم إن كانت مسيئًة فتجاوز عن سيئاتها.. وإن كانت محسنة فزد اللهم في إحسانها.. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.
  • دعاء للميت ابنتي؛ اللهم إني أسألك أن تغدق على ابنتي في قبرها الرحمة والنور.. اللهم أكرم منزلها.. ووسع مدخلها.. اللهم آنس وحدتها.. وآمن روعتها.. وأذهب عنها وحشتها.. اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة..
  •  اللهم اجمعني بابنتي وفلذة كبدي وقطعة روحي التي غادرتني.. تحت ظلك يوم لا ظل إلا ظلك.. اللهم اجمعني بها وأبيها في الجنة وأنزل علينا الصبر والسكينة.
  • اللهم ارحم ابنتي تحت الأرض، واسترها يا الله يوم العرض.. ولا تخزها أبدًا يوم يبعثون.. يوم لا ينفع مال ولا بنون، إلا من أتى الله بقلبٍ سليم.
  • دعاء للميت ابنتي؛ اللهم اجعل قبر ابنتي، فرحًا ونورًا وسرورًا.. اللهم مد لها في بصرها.. وافتح لها بابًا من أبواب الجنة.. اللهم اجعل أخرتها عوضًا عن كل ما رأته في الدنيا.. الله أبدلها أهلًا خيرًا منا.. ودارًا خيرًا من دارنا.. اللهم آمين.
  •  اللهم اجعل ابنتي من أصحاب النفس المطمئنة، وقل لها ارجعي إلى ربكِ راضية مرضية.. اللهم اجعل مثواها الجنة، واجمعني بها هناك على خير. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.
  • اللهم أفرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين.. اللهم أجرنا في مصيبتنا.. وارحم اللهم ابنتنا.. واجمعنا بها في قصرٍ من قصور جنتك.. للهم آمين.
  • يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.. ارحمنا يا الله برحمتك.. اللهم ادخل ابنتي جنات الفردوس مع المتقين والأبرار.. اللهم لا تجعلها على بابك من المطرودين.. ولا تخزها يا الله يوم يبعثون.

دعاء للمتوفية ابنتي

نواصل معكم تقديم المزيد حول دعاء للميت ابنتي، لعل الله يتقبل دعوة من دعواتكم ويجعل مثواها الجنة. لا يقع على عاتق الأهل إلا الصبر والاحتساب، والله سبحانه وتعالى قادر على أن ينزل عليهم الصبر والسكينة.

  • اللهم اغفر لابنتي.. اللهم عافها واعف عنها.. اللهم أكرم منزلها، ووسع مدخلها.. اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد.. ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. اللهم أبدلها دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها.. وأدخلها الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.. اللهم آمين.
  • اللهم أنزل على قبر ابنتي  الضياء والسرور والنور والفسحة.. اللهم لا تحرمنا أبدًا من أجرها ولا تفتنا يا الله بعدها.. اللهم اغفر لها وارحمنا.. يا رب لقد شهدت لك بالوحدانية وأمنت بكتبك ورسلك وأنبيائك.. فأنعم عليها اللهم برحمتك وواسع فضلك.
  • دعاء للميت ابنتي؛ اللهم اكف ابنتي وفلذة كبدي شر عذاب القبر وعذاب النار… اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.

دعاء لبنتي المتوفية المولودة

عندما تحمل المرأة جنينها في بطنها تسعة أشعر فإنها تكون على أحر من الجمر وتنتظر اللحظة التي تقرّ عينها برؤية وجهه الجميل، لكن أحيانًا يموت الجنين بعد ولادته، والأصعب أن تمضي معه بعض الأيام وتتعلق به أكثر وتشتم رائحته، ثم يفارق الحياة ويذهب من بين يديها في غمضة عين.

  • يا الله إن صغيرتي قد جاءت إليك وتركتني حزينة بعد فراقها.. فاجعل اللهم القبر حنونًا عليها.. اللهم كما حرمتها من حضني وحناني.. عوضها برحمتك ولطفك.. اللهم آمين.
  • يا الله أنرّ قبر صغيرتي.. واجعل اللهم قبرها روضة من رياض الجنة.. اللهم اجعله لها فسحة تلعب فيها.. اللهم آمين.
  • اللهم أنزل على قلبي السكينة وعلى قبر ابنتي الرحمة والطمأنينة.. اللهم إنها أول ليلة لها في قبرها ولم تعتاد على بعادي بعد.. آنسها يا الله في وحدتها واجعلني طيفًا لها.. اللهم آمين.

دعاء للبنت الصغيرة المتوفية

إليكم المزيد من دعاء للميت ابنتي، خاصة لتلك التي تتوفى في عمر الطفولة وتترك الحياة وتغادر أبيها وأمها:

  • اللهم اجعل ابنتي فرطَا وزخرًا لي ولوالدها.. اللهم اجعلها لنا شفيعة.. اللهم عظم أجرنا بها، وثقل موازيننا بفضلها.. اللهم اجعلها في كفالة إبراهيم.. والحقها بالصالحين.. اللهم آمين.
  • اللهم أنرّ قبر صغيرتي.. وكن حنونًا عليها.. اللهم إني وضعتها بيدي في قبرها وإن قلبي يذرف الدم عليها.. اللهم إني تركتها وحيدة فآمن وحدتها وآنس وحشتها.
  • اللهم اجعل ابنتي وحبيبتي في بطن قبرها مطمئنة.. وعند قيام الأشهاد أمنة وواثقة في جودك وكرمك.. اللهم اجعلها إلى أعلى درجاتك سابقة.. اللهم آمين.
يمكنك مشاركتها الآن!