اقوى دعاء للمسافر مستجاب باذن الله

افضل دعاء للمسافر مستجاب باذن الله

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 24 مايو, 2021

نقدم لكم في هذا المقال دعاء للمسافر، من أجل التحصين والحفظ وهو على طريق سفره؛ حتى يعود مرة أخرى إلى أهله سالمًا من كل سوء. يجب أن يكون الدعاء رفيقًا للمسافر، فهو الشيء الوحيد القادر على حفظه  وحمايته من شر السفر والطريق، لذا لا تنسوا أن تودعوا أحبائكم وأهليكم وأصدقائكم بالدعاء، وتستقبلوهم بالدعاء.

نقدم لكم في هذا المقال دعاء للمسافر، من أجل التحصين والحفظ وهو على طريق سفره؛ حتى يعود مرة أخرى إلى أهله سالمًا من كل سوء. يجب أن يكون الدعاء رفيقًا للمسافر، فهو الشيء الوحيد القادر على حفظه  وحمايته من شر السفر والطريق، لذا لا تنسوا أن تودعوا أحبائكم وأهليكم وأصدقائكم بالدعاء، وتستقبلوهم بالدعاء.تعتبر لحظة الوادع على أعتاب المطار من أصعب اللحظات التي يمر بها معظمنا،  فهو المكان الذي نودع في حبيب أو صديق أو أخ أو أب، ولا نعرف متى سنراه مرة أخرى، لذا ينخلع القلب ونشعر برهبة كبيرة وخوف شديد عليهم، ولا نملك سوى أن نصب عليهم الدعوات من قلبٍ يحبهم ويتمنى لهم الخير. السفر دائمًا له رهبة، فركوب حافلة أو طائرة والانطلاق في طريق جديد ومجهول، يجعل الشخص في حالة ترقب وعدم راحة، لكن من خلال الأدعية، يمكن أن يبث الله الطمأنينة في قلبه.

دعاء للمسافر بالتوفيق

إذا كان لديكم شخص عزيز على سفر وتريدون حفظه من وعثاء السفر بأفضل الأدعية، فنحن هنا جمعنا لكم باقة مميزة من أهم أدعية حفظ المسافر.

  • اللهم وفقه ويسر أمره، واحفظه من بين يديه ومن خلفه.. ربي لي مسافر أسألك يا الله أن تحفظه من كل شر.. اللهم إني استودعتك غالي، فيسر أموره ووفقه واحفظه يا الله بعينك التي لا تنام.
  • أبي حبيبي استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه.
  • اللهم إنه ابني قد خرج إلى طريقك.. فأجره يا الله من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم اجعله من الصالحين من عبادك.. واجعله يا الله من حفظة كتابك.. ومن أحسن الناس دنيا وأخلاقًا وعبادة.. اللهم اجعل حياته سعيدة.. وارزقه الرغد في العيش.. اللهم اغنه بحلالك عن حرامك وبفضلك يا الله عن من سواك.
  •  اللهم إني أخي مسافرًا.. ولا استطيع الحياة من دونه.. فاحفظه يا الله بعينك التي لا تنام.. اللهم إني استودعتك إياه فاجعله في ودائعك التي لا تضل أو تضيع.. اللهم احفظه من أي مكروه يمكن أن يصيبه،  ومن كل شرٍ وضرر.
  • اللهم هوّن على زوجي الحبيب سفره هذا.. اللهم اطو عنه بعده.. اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل.
  • ربي احفظ لي أبي المسافر.. اللهم ارجعه إلى أهله سالمًا غانمًا من كل شر.. اللهم إنًا نعوذ بك من وعثاء السفر.. وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد.
  • زوجي الغالي.. استودعك الله في دينك.. وأمانتك.. وخواتيم عملك.. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظك في سفرك، ويريني إياك على خير إن شاء الله.
  • اللهم هوّن على أمي سفرها.. فلا يصيبها مكروه.. وكن لها صاحبًا فلا تشعر بوحدة أبدًا.. اللهم آمين.

دعاء للمسافرين

يوجد الكثير من الأدعية الخاصة بالسفر وحفظ المسافر في السنة النبوية، والتي سنذكر لكم بعضها هنا؛ كي تدعون بها لأنفسكم ولأحبائكم أثناء السفر، حتى تكونوا في حفظ الله ورعايته.

  • دعاء المسافر؛ الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر.. سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنّا إلى ربنا لمنقلبون.. اللهم إنّا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى.. اللهم هوّن علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده.. اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل.. اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد.
  • لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءً قدير.. أيبون تائبون عابدون إلى ربنا ساجدون.. لربنا حامدون، صدق الله وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده.
  • اللهم إني استخيرك بعلمك.. واستقدرك بقدرك.. وأسألك من فضلك العظيم.. فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم.. وأنت علام الغيوم.. اللهم إن كان هذا السفر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه.. اللهم وإن كنت تعلم أنه شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري.. فاصرفني عنه واصرفه عني.. ثم اقدر لي الخير حيث كان وارضني به.

دعاء للمسافر تويتر

نواصل معكم تقديم أفضل وأحب الادعية إلى الله، من أجل حفظ المسافر، والتي يمكنكم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر.

  • اللهم احفظني واصرف عني كل سوء.. اللهم احفظني في سفري وفي حلي وفي ترحالي.. اللهم احفظ كل مسافر حتى يصل إلى وجهته وسهل دربه يا رب العالمين.
  • اللهم احفظ لي كل مسافر من أهلي أخشى عليه من ضرر يمسه.. اللهم إني استودعتك إياه فاحفظه بعينك التي لا تنام.. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.
  • ربي احفظني وكل مسافر.. وأعدنا إلى أحبتنا وأهلينا سالمين غانمين.. اللهم إنّا نعوذ بك من وعثاء السفر ومن كآبة المنظر ومن سوء المنقلب في المال والأهل والولد.
  • اللهم يا مسهل الشديد.. و يا ملين الحديد.. أسألك أن ترزقنا خير هذا السفر ونعوذ بك من شره.. اللهم اكتب لنا ولكل مسافر التوفيق، واحفظنا يا الله من كل سوءً وشر. اللهم آمين.

دعاء للمسافر الحبيب

إذا كان لديكِ حبيب أو خطيب أو زوج، وتريدين أن تحصينه بأدعية تحفظه في سفره، ما عليك سوى ترديد وذكر أحد الأدعية التالية:

  • اللهم احفظ لي زوجي في سفره هذا.. اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل.. وفي كرمك ما هو فوق الأمل.. وفي حلمك ما يسد الخلل.. وفي عفوك ما يمحو الزلل.. اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك.. أسألك أن تدبر أمور زوجي في سفره.. الطف به يا الله واكتب له النجاة مما يخفينا ويحزننا.. اللهم لا يضام وأنت حسبه.. ولا يفتقر وأنت ربه.. فأصلح له شأنه كله.. ولا تكله إلى نفسه طرفة عين.
  • يا من دبرت ليوسف أمره.. دبر أمر حبيبي في سفره.. اللهم اصلح له حاله وارزقه.. اللهم اكفه شر خلقك واقض حاجته وفك كربته وآنس وحدته وفرج همه.. اللهم حقق له ما يتمناه ويسر له أمره وارحمه.. اللهم آمين.
  • اللهم إني أعوذ بكلماتك التامة.. أن تحفظ حبيبي أثناء سفره من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.. ومن همزات الشياطين.. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.

دعاء للمسافر توصل بالسلامة حالات واتس

هذه بعض الأدعية الخاصة بالسفر، والتي تناسب النشر والمشاركة على قصص وحالات الواتس آب.

  • أبي الغالي.. أسأل الله أن يحفظك في سفرك.. توصل بالسلامة يا حبيب القلب.. أسأل الله أن أراك على خير.
  • اللهم إنّ لي مسافر بعيد عن عيني وتحت عيناك.. اللهم احفظه ووفقه أينما حلت خطاه.. اللهم وفقه لكل ما تحب وترضى.. اللهم سهل عليه كل الصعاب.
  • اللهم إني استودعتك جزء من قلبي ورفيق روحي.. احفظه يا الله في سفره.. وأعيده لي سالمًا معافًا.
  • يا رب احفظ لي أخي.. واكتب له التوفيق وسدد خطاه.. اللهم إنه قد خرج طالبًا الرزق فارزقه من حيث لا يدري ولا يحتسب ووفقه في سفره.
يمكنك مشاركتها الآن!