دعاء الزواج

افضل دعاء الزواج وتيسيره مكتوب

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 7 نوفمبر, 2021

يعتبر دعاء الزواج هو السبيل لكل رجل أو امرأة تأخر في الزواج والارتباط بشريك حياة يسير معه الطريق. في هذا العصر أصبح من الشائع جدًا تأخر الزواج لدى الجنسين، لكن الأمر يشكل مشكلة كبيرة ومعضلة لدى الفتيات بشكل خاص، وذلك بسبب الضغوط الاجتماعية التي يتعرضون لها في كل وقت، خاصة أثناء حضور المناسبات.

لقد أصبح تخطي الفتاة لسن الخامسة والعشرين بدون زواج تأخرًا وأنه يقع على عاتقها المسارعة في الأمر قبل أن يقوم قطار الثلاثين بتخطيها، أو فرمها تحت عجلاته. بهذه الطريقة ينظر المجتمع إلى الفتاة، ولا ينقطعون أو يملون عن تذكيرها بهذا الأمر، فإن لم يكن بكلامهم، فنظراتهم تكفي، وتناسوا جميعًا أن الزواج وكل شيء نحصل عليه في الحياة هو بمشيئة الله وحده، وأنه من يقسم الأرزاق ويرسلها إلى أصحابها في الوقت المناسب، فلا أحد في هذه الحياة يأخذ أقل مما قدر له. إذا كنت رجل أو امرأة، وتمر بهذا الظرف وتريد التعجيل بالزواج، فعليك باللجوء إلى الله عز وجل عن طريق الدعاء، وهذا ما نقدمه لكم في مقالنا اليوم.

دعاء تعجيل الزواج

دعاء الزواج يقول الله سبحانه وتعالى في سورة الروم ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا وجعل بينكم مودة ورحمة ) صدق الله العظيم. إن المعاني الجميلة التي تحتوي عليها هذه الآية الكريمة والتي توضح جمال هذه العلاقة، جعلت الزواج غاية لمعظمنا ذكورًا وإناثًا، لذا نقدم لكم دعاء الزواج في السطور التالية:

  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي، لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، اقض حاجتي، آنس وحدتي، فرج كربتي، اجعل لي زوجًا صالحًا، كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا، فأنت بي بصير.
  • يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه، إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد، الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجًا صالحًا، واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت على كل شيء قدير.
  • يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.
  • يا رب، يا من تجيب الداعي إذا دعى، يا من تقول ادعوني استجب لكم، أسألك باسمك الأعظم، ووجودك الأعلى، أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب، سبحانك إنك على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • قل اللهم إني أسألك يا غالم الخفية، ويا من السماء بقدرته مبنية، ويا من الشمس بنوره مضيئة، ويا مقبلًا على كل نفس مؤمنة زكية، ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضية، ويا من نجى سيدنا يوسف من رق العبودية، ولا يزداد على كثرة الحوائج إلا كرمًا وجودًا، أن ترزقني الزوج الصالح، نعم الزوج والسلوى، ونعم الرفيق والمعين على طاعتك وعبادتك، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.
  • يا رب إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أقسم عليك بلا إله إلا الله أن ترزقنا وتقضي حاجتنا وترزقنا الزوج الصالح.
  • اللهم يا ربنا ورب كل شيء، بقدرتك على كل شيء، يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا مبديء يا معيد، يا فعال لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن ترزقني الزوج الصالح.

أفضل دعاء لتيسير الزواج

هل أنت غير متزوج/ ة؟ هل تخطيت عمر الزواج الذي وضعه المجتمع وتشعر بالخطر، وتريد أن يرسل الله لك نصيبك وشريك/ ة الحياة؟ حسنًا نحن نقدم لك دعاء الزواج من أجل تيسيره. كل ما عليك الاستمرار على الدعاء به ليلًا ونهارًا دون كلل، وتأكد أن الله سوف يجبر بخاطرك.

  • ربي عبدك قد ضاقت به الاسباب، وأغلقت دونه الأبواب، وبعد عن جادة الصواب، وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له إلى فسيح مناهل الصفو والقربات باب، وأنت المرجو سبحانك، لكشف هذا المصاب.. اللهم زوجني.
  •  يا من إذا دعي أجاب، ياسريع الحساب، يا رب الأرباب، يا عظيم الجناب، يا عظيم يا وهاب، ربي لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري،وتاه فكري وتحيرت في أمري وأنت العالم سبحانك.
  • سبحانك أنت العالم بجهري وسري، المالك لنفعي وضري، القادر على تفريج كربي، وتيسير عسري، اللهم إنَّا نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم، أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء، كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين واكتب لنا العوض الجميل والزوج الصالح.
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الجن والريح لسيدنا سليمان، ومسخر الحديد والطيور لسيدنا داود، ومسخر النار لسيدنا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجًا يخافك يا رب العالمين، بحولك وقوتك وقدرتك وعزتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السموات والأرض، يا حي يا قيوم.

دعاء للزواج

إن دعاء الزواج هو آخر أمل للكثير من الإناث، اللاتي تأخر عليهن الزواج. إذا كنتِ ما زلت عزباء وترغبين في عيش هذه التجربة الجميلة التي وصفها الله عز وجل بالمثياق الغليظ، فنحن ننصحك بالمداومة على الأدعية التي نذكها في السطور القادمة، حتى ييسر الله زواجك.

  • اللهم إني أشكوا إليك ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني، إلى بعيد بتجهمني، أم عدو ملكته أمري؟.
  • ربي إن ل يكن بك غضب علي فلا أبالي، غير أن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت بنوره الظلمات، وصَلُح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن يحل علي غضبك أو أن ينزل بي سخطك، لك العتبى حتى ترضى.. اللهم ارزقني زوجًا صالحًا ويسر لي أمري بالزواج.
  • اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب، لا إله إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا بك، سبحانك ربي ما عبدتك حق عبادتك.
  • اللهم إني أسألك بخوفي من أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهر قلبي، وارزقني بالزوج الذي هو خير لي، وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي، واسألك أن ترزقني خيرًا مما استحق، كزوج ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي، وتقنعني وأهلي به.

آيات تعجيل الزواج

إلى جانب دعاء الزواج، يوجد آيات قرآنية خاصة بتعجيل الزواج، فدائمًا يكون القرآن الكريم هو الشفاء لكل داء أو مشكلة تواجهنا نحن المسلمين في الحياة، فالله سبحانه وتعالى كما يعطي الداء والبلاء، يرسل لعباده الدواء وسبب الشفاء.

  • قال تعالى ( رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين ).
  • قال تعالى ( رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير ).
  • قال تعالى ( ولقد أرسلنا رسلًا من قبلك وجعلنا لهم أزواجًا وذرية ).
  • قال تعالى ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ).
  • قال تعالى ( ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكوننا من الخاسرين ).
يمكنك مشاركتها الآن!