احلى عبارات و رسائل مدح رسمية

احلى عبارات و رسائل مدح رسمية

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 24 مايو, 2021

نقدم لكم في هذا المقال رسائل مدح، من أفضل الرسائل التي يمكن أن تجدوها على محركات البحث. المدح وسيلة جميلة ورائعة في تحقيق التقارب بين البشر، فالإنسان بطبيعته يحب من يمدح فيه، ويعدد خصاله النبيلة، فهذا الشيء يغذي مشاعر الثقة بالذات لديه، وبأنه يلقى قبولًا لدى من حوله.

نقدم لكم في هذا المقال رسائل مدح، من أفضل الرسائل التي يمكن أن تجدوها على محركات البحث. المدح وسيلة جميلة ورائعة في تحقيق التقارب بين البشر، فالإنسان بطبيعته يحب من يمدح فيه، ويعدد خصاله النبيلة، فهذا الشيء يغذي مشاعر الثقة بالذات لديه، وبأنه يلقى قبولًا لدى من حوله. لقد حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على الكلام الطيب مع بعضنا البعض، حيث قال في الحديث الشريف ( الكلمة الطيبة صدقة )، كما حضنا على تبادل الحب فيما بيننا ( إذا أحب أحدكم أحدًا فليخبره أنه يحبه ). المدح نوع من أنواع الشعر، فقد تغنى الشعراء بمئات القصائد في مدح أشخاص بعينهم، فكعب بن زهير كتب أهم قصيدة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، ونهج البردة لأحمد شوقي، وغيرها.

رسائل مدح الرجال

نستعرض هنا  أجمل جملٍ وعبارات تحمل كل معاني المدح في الرجال، ففي حياة كل أنثى رجل مميز، ترى فيه شيّم الرجال، سواءً كان أباها، أخاها، زوجها، وغيرهم.

  • أنت رجل، أشهد الله أنه نعم الرجال، تذكرني دائمًا بأبطال الروايات والأساطير.. من شدة رجولتك وتلك الروح البطولية التي تعتريك أحيانًا، أشعر أنك فارس يحمل سيفًا ويحارب جيوشًا كبيرة، دون أن يخاف، هكذا أراك وأتخيلك.. أنت بطل حياتي، الذي يجعلني أعيش مثل أميرات الروايات.
  • فيك اختصرت كل معاني الرجولة.. فأنت كل الرجال في عيني، ولا أرى أحد يشبهك، وهذا من حظي الكبير أن يرزقني الله أبًا مثلك.. لكني هكذا لن أتزوج وسأبقى بجانبك، لأنني لن أجد رجلًا مثلك، ولن أتنازل عن أقل منك.
  • رسائل مدح؛ تمشي بين الناس سيدًا.. وتجلس بعظمة مثل السلطان.. أشعر أنك كنت سلطانًا في حياتك الماضية، وأنك أمير جئت من أسرة حاكمة، امتد حكمها لألف عام.. أرى الأصالة فيك.. والقوة والعظمة، كأنك خارج من بين أسطر تلك الرواية التي أقرأها.. بطل من ورق يتجسد أمامي.
  • الرجولة، والشهامة، والمرؤة، كلها صفات تعبر عنك.. ما أجمل الرجال أنت وأحسنهم.. إن حكمت نرضي والله بحكمك.. وإن تكلمت وتفوهت بأعجب الحديث، فإنّا والله نصدقك.. كلامك ميزان لا يشوبه غبار.. الحركة منك تصدر بحكمة، وإني والله لأراك حكمة تسير بين الناس.
  • إن سألوني يومًا.. ماذا تعني الرجولة.. سأقول أنت.. ستظل مقياسًا لكل الرجال الذين يعبرون من حياتي.. لكني والله أعلم أن ميزانك سيغلب دائمًا ولو جاؤوا بخيرة الرجال في هذا العالم.
  • وجودك بيننا وفي حياتنا وسيلة وغاية لكل الأشياء والمعاني النبيلة.. في غيابك يختل توازن العائلة، ونشعر بالضياع.. أشعر بالفخر دومًا عندما ينادي علي الناس وينسبونني إليك، وأرى هذا الفخر في أعينهم.. أنت سيرة حسنة وسمعة طيبة وهذا والله أعظم ميراث تتركه لي.

رسائل مدح بنات

إن البنات أكثر مخلوقات على وجه الأرض، تحب أن تسمع عبارات المدح، فالأنثى كائن يتغذى على الكلام الجميل والثناء عليها، لذا أغدقوا عليهنّ بالكلام الحلو وأسمعوهن أطيب الحديث وأعذبه.

  • أنتِ أجمل امرأة في الدنيا.. يا امرأة لن يكررها الزمان.. أنتِ فريدة، لن يعاد وجودك مرتين في الحياة.. إنكِ أنت والله الأنثى، التي يتحدث عنها الشعراء، ويسرد عنها الأدباء مئات القصص والروايات.
  • أنتِ في عيني أميرة أندلسية، جمعت بين أصالة نساء العرب، وجمال ودلال وروعة الأندلس.. كأنك وردة تخرج من حدائقها، لها رائحة عطرة، من قوتها تصل إلى بغداد.
  •  يذكرني صوتك بالناي.. جميل ورقيق، يدخل القلب ويأسر المشاعر.. صوتكِ يا سيدتي أحب إلي من أحلى الأصوات التي أطربت الدنيا.. كأنه سحر يهدئني، يأخذني من نفسي إلى عالم الأحلام.
  • أنتِ جميلة وقوية  مثل أميرة فرعونية.. عيونك تخبرني قصصًا منذ  آلاف الأعوامِ، كأنكِ هاربة من قصر الأحلام، تبحث عن الحرية  والمجد الشخصي.. تخبرني عيونكِ أنكِ خضت حروبًا ومعاركًا وانتصرتِ فيها.. أرى دائمًا النصر والفخر والعزة في عينيكِ.
  • أنت امرأة تغنى الشعراء بجمالها.. كأنكِ خارجة من قصائد نزار.. أنتِ المرأة التي أطال الحديث في وصفها، وغرق في عشقها.. أنتِ أجمل من كل القصائد، لا أجد قصيدة تعبر عنكِ.
  • أحب فيكِ الدلال والحنان.. وذاك القوام.. والشعر الغجري.. وعيونك السوداء.. أحب الحب فيكِ.. فأنت سيدة بآلاف النساء.

رسائل مدح صديق

الأصدقاء، هم أكثر الأشخاص الذين يستحقون منا المدح والثناء، لأنهم هم من يشاركونا كل شيء نعيشه ونمر به، يكونوا معنا جنبًا إلى جنب، لذا يستحقون هذه الجمل التالية:

  • صديقي العزيز.. أنت صديق العمر، الذي لن تكرره الحياة.. أنت من أكثر أشيائي الثمينة في الحياة.. سأحافظ عليك كما أحافظ على روحي وأكثر.. فلا أتخيل الحياة وأنت لست فيها.
  • أنت صديق حقيقي.. ورفيق درب.. يصعب أن أجد شخصًا يشبهك.. فأنت عظيم إلى حدٍ يجعلني أحبك أكثر من نفسي… لم تتركني يومًا وحيدًا.. في أصعب أوقاتي كنت معي.. لقد علمتني كيف تكون الصداقة.
  • صديقي الغالي.. لا أعرف ما الشيء الجميل الذي فعلته في حياتي، كي يكافئني الله بصديق مثلك، مخلص، وفي، وصادق.. أنت شخص مميز ونادر، فمثلك لم يعد لهم وجود في الدنيا.
  • إلى الصديق الذي لم يتركني يومًا.. إلى من رافقني في كل أوقاتي السعيدة والحزينة.. أنت أخ لم تلده أمي.. أحبك كثيرًا، ولو كنت أخي الحقيقي لما أحببتك هكذا.

رسائل مدح للزوج

الزوج هو شريك الحياة، الذي نمضى معه عمرنا، وبعض الأزواج لا تكفيهم مجرد رسائل مدح، ولا يكفي العمر كي نحبهم، هؤلاء يستحقون منا أجمل الكلام.

  • زوجي الحبيب.. أنت حصني المنيع، الذي أهرب إليه وألتجأ بين أحضانه، عندما تهزمني الدنيا وأشعر بالتعب.. أنت الحبيب والرفيق والسند.. ونعم الزوج والسند أنت.
  • إلى الرجل الذي أحبه بجنون.. وأحب هذا القلب الذي يحملني بداخله.. أنت أجمل هدايا القدر.. وأعظم من أن تصفك بضعة كلمات.. أحبك يا سيد الرجال.
  • أشهد الله أنك أكرمتني وأنت الكريم.. وما أشعرتني يومًا بأنني تركت بيت أبي.. فقد كنت لي خير البديل.. أنت زوج تتمناه كل بنات حواء، لكنني فزت بك، وهذا من حسن حظي.. أحبك يا أعظم رجل في الدنيا.
  • زوجي وقرة عيني.. أنت دعوة دعوتها وأنا ساجدة في منتصف ليلة القدر.. لن أقول أكثر من ذلك.

رسائل مدح وشكر

في حياتنا يوجد الكثير من الأشخاص، الذين ندين لهم بالشكر والثناء، وخلال الأسطر التالية نحاول أن نقدم لهم الشكر الذين يستحقونه.

  • إلى معلمي القدير.. كل الشكر والحب لك ولمجهودك معنا طوال السنين الماضية.. ندين لك بكل ما وصلنا إليه.. مهما كبرنا لن ننساك أبدًا.. ستبقى دائمًا صاحب فضل كبير علينا.
  • إلى جارتي الحبيبة.. شكرًا على حسن جيرتك.. أشهد الله أنني ما رأيت منك إلا الخير.. حتى أن الحياة أصبحت أجمل منذ أن جئتِ إلينا.. شكرًا لكِ.
  • إلى الشخص الذي جلس بجانبي ساعات وأنا حزينة دون أن يتكلم.. فقط شاركني صمتي.. شكرًا لك على هذا الحب.. وشكرًا على طريقتك في التعبير عن الحب.
  • أمي الغالية.. أنتِ الوحيدة، التي أقف أمامها عاجزة.. لا أجد كلمة واحدة تعبر عنك، أو تصف حبي لكِ.
يمكنك مشاركتها الآن!