رسائل تطمئن الأب والأم

اجمل كلمات و رسائل تطمئن الأب والأم

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 1 مارس, 2022

نقدم هنا رسائل تطمئن الأب والأم، لأننا نعلم أن والديك دائمًا شديدي القلق عليك حتى وإن لم يظهروا ذلك.

هل فكرت يومًا بمنطق والديك وحاولت أن تضع نفسك مكانهما وترى الأمور من منظورهما أم أنك فقط تتأفف من اعتراضهم أحيانًا على بعض مواقفك وسلوكياتك؟ حسنًا نحن نعلم أن خوفهم عليك يحملك أحيانًا فوق قدراتك ويضعك تحت ضغط، لكن تذكر دائمًا أن كل ما يفعلانه ينبع فقط من خوفهما عليك ومحبتهما لك، لأنك أنت الجزء الوحيد منهم الذي انفصل عنهم منذ يوم ولادتك، مما يجعلهم دومًا قلقين عليك، لأنك بالفعل أنت روحهم ولا يوجد أغلى من الروح حتى يقلق الإنسان عليها.

يقع على عاتقك دائمًا أن تحسن لوالديك، وألا تكون مصدر خوف وقلق لهما، فطمأنينتهما ضمن مسؤولياتك في الحياة. إذا كنت تعيش في مكان بعيد عن أبيك وأمك، أو كنت تعرضت لأمر ما، ينبغي هنا أن تطمئن والديك ولو برسالة قصيرة، وأن تتواصل معهم بشكل مستمر، وتطلعهم على آخر أخبارك، حتى أنه أحيانًا عليك أن تخفي ما يؤلمك فقط من أجل طمأنينتهما.

رسائل تطمئن الأب والأم

الأب والأم هما كنز كبير يمنحهما الله لنا كهدية منه، ويتوجب علينا أن نشكر الله على هديته في كل يوم. يوجد الكثير من طرق الشكر وإظهار الامتنان للوالدين، مع أنهما لا ينتظران منا أي شيء سوى أن نكون بخير وأن يسمعا دائمًا عنا كل ما يفرح قلوبهما، إذًا فلنكن مصدر السكينة والطمأنينة لهما في الحياة.

  • أبي وأمي العزيزان، أنا حقًا بخير ، أرجوا منكما ألا تقلقا عليَّ، لقد أصبحت في حالة جيدة.
  • أعلم أنكما الآن في حالة مزرية بسببي، لكن أحمد الله أنا بخير الآن، وأشعر بالقلق عليكما، أطلب منكما أن تكونا بخير لأجلي، لقد أصبحت في أفضل حال بفضل دعواتكما.
  • إذا كنت اليوم بخير، فبالتأكيد ذاك بفضل دعواتكما لي، أحمد الله وأشكره كل يوم لأنه منحني أبًا وأمًا مثلكما في غاية الروعة.. لا يوجد سبب يقلقكما عليَّ أنا بخير للغاية، نحمد الله على كل شيء.
  • ربما كنت أمرّ فعلًا بفترة صعبة، لكنني بفضل دعواتكما تجاوزتها، وأصبحت في حال أفضل والحمد لله.. لا يوجد وضع يتطلب القلق أبدًا.. اطمأنوا عليَّ أنا في أحسن حال والحمد لله.
  • إن معرفة أنكما تتألمان الآن بسببي يزيد حزني وألمي، إذا كنتما بخير سوف أكون حقًا بخير.. أريد سماع أصواتكما المبهجة خالية من الخوف والقلق.
  • كلما رأيتكما بهذا الشكل ينفطر قلبي، حقًا أنا في نعمة من الله، وأصبحت في حال جيدة، لا يوجد داعي أبدًا لهذا الحزن الذي أراه في أعينكما.. فقط أريد دعواتكما وكل شيء سوف يصبح على ما يرام بالتأكيد.
  • أتفهم كثيرًا ما تشعران به من أجلي، ربما لم أكن أفهم ذلك في السابق، لكن بعد أن أصبح لدي أنا أيضًا أطفال أصبحت أتفهم قلقكما.. أعتذر عن كل لحظة تسببت لكما فيها بالقلق أو الحزن، وأريد أن تعلما أنني في حفظ الله ورعايته ولا يمكن أبدًا أن يمسني سوء طالما أنني أحصل على دعواتكما.

رسائل اطمئنان للوالدين

هل تعرضت لأمر ما أدى إلى انشغال والديك عليك؟ حسنًا نحن هنا نعمل على صياغة رسائل تطمئن الأب والأم وتمنحهم الراحة تجاه أولادهم. مهما كان الوضع الذي تمر به قاسيًا فلا تنسى أبدًا أن هناك أب وأم يتألمان من أجلك، وأنه يقع عليك أن تعيد لهم الطمأنينة وتجعلهم يشعرون أنك بخير.

  • إلى والديّ الغاليان، أنا الآن بخير للغاية، لقد تجاوزت هذه المحنة، وتحسن الوضع، أردت أن أخبركما حتى يطمئن قلبكما.
  • هل يوجد شيء يمكن أن يؤذيني وأنتما على قيد الحياة، فدعواتكما لي، تصلني في كل خطواتي، وأنا مبارك بفضلكما.. شكرًا على وجودكما في حياتي، وأتمنى ألا تشعرا بالقلق عليَّ.
  • لقد وصلني من إخوتي أنكما قلقان عليَّ ولا تنامان الليل بسببي، اطمئنا أمي أنا بخير الحمد والشكر لله الذي نجاني بفضل دعواتكما.. كوني بخير أنت وأبي من أجلي.
  • هل يمكن أن أشعر بسوء وأنا لديَّ أب وأم يأخذان العقل، إذا لم أحصل سوى عليكما في الحياة، فأنا أكثر شخص محظوظ بهذا العالم، أنتما حقًا حظي الجميل في الدنيا.
  • مع خالص محبتي وامتناني لقلبكما الطيب الذي أعلم أنه يحملني بداخله في كل لحظة من لحظات حياتكما.. كم أنا ممتن لله لأنه رزقني بأم وأم مثلكما يشعران بالمحبة والقلق تجاهي، لكن من اليوم لا داعي أبدًا للقلق، لقد أصبحت ناضجًا بما يكفي، حتى لا أرتكب أي شيء يمكن أن يقلقكما عليَّ.
  • أمي الحبيبة، لقد بلغني أنكِ وأبي قلقان عليَّ، أعتذر لانقطاع اتصالاتي في الأيام الماضية، لن أكررها أبدًا، اطمئنا أنا حقًا بخير حبيبتي.

اطمئنان على صحتي لأبي وأمي

في السطور التالية نوفر لك رسائل تطمئن الأب والأم، إذا تعرضت لوعكة صحية وعلم والديك بالأمر فإنه ينبغي عليك أن تستجمع نفسك وتتواصل معهما بشكل ما وتخبرهما أنك بخير وأنه لا يوجد داعي أبدا لقلقهم عليك. يمكنك الاقتباس من الرسائل التالية أو حتى استخدامها بشكل كامل.

  • الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه، لقد أصبحت في صحة وعافية، وتجاوزت المرض أمي بفضلك دعواتك أنت وأبي.
  • أحمد الله الذي أراني هذا اليوم وأعاد لي صحتي من جديد، فليضحك وجهك أمي ولتعود أبي لحياتك من جديد، كل شيء أصبح على ما يرام والحمد لله.
  • حقًا لقد مررت بفترة صعبة، وأنتم أيضًا أبي تعبتم معي للغاية، أنا مدين لك أنت وأمي لما أنا عليه الآن، اطمئنوا لقد عادت لي نفسي وروحي من جديد.
  • كم أشعر اليوم بطاقة جميلة لم أشعر بها منذ فترة طويلة.. حقًا الصحة نعمة كبيرة لا نشعر بقيمتها إلا عندما نمرض.. أسأل الله أن ينعم عليكما بالصحة والعافية.. أنتم أحلى أم وأب في الحياة.

رسالة إلى الأب والأم تطمئنهم

ما زلنا نواصل معكم تقديم المزيد حول رسائل تطمئن الأب والأم، حيث نوفر لك هنا قائمة جديدة ومختلفة تحمل الكثير من الطمأنينة لوالديك، وتخفف عنهم بعض القلق الذي يشعران به تجاهك. مهما كان لك محبون في هذه الحياة، فلن تجد أبدا ما يعوضك عن أبيك وأمك، ولن تحصل على قلب يحبك مثل قلبهما.

  • إلى الغاليين، أبي وأمي الحلوين، أنا في أحسن حالاتي والحمدلله، كل ما أحتاج إليه دعواتكما.
  • لقد مرت فترة طويلة منذ فراقنا، حقًا اشتقت إليكم بشكل لا يصدق، لكن أريد أن تطمئنا عليَّ، أنا هنا بخير ولا شيء ينقصني سوى وجودكما بجانبي.. أحبكما أبي وأمي.
  • أعلم أنكما تشتاقان إلى سماع صوتي، وأن القلق بدأ يأكلكما من الداخل بسببي، لكن أنا بخير، لا يوجد داعي للخوف أو القلق عليَّ، وقريبًا سوف نلتقي.
  • إلى أبي وأمي الغاليين، أحبكما من كل قلبي، وأشعر بالقلق عليكما، لأنني أعلم أنكما تقلقان عليّ، كونا بخير من أجلي، أنا حقًا في كامل صحتي وطاقتي ولم يصيبني شيء.
يمكنك مشاركتها الآن!