عبارات حمد وشكر لله

اجمل عبارات حمد وشكر لله مكتوبة

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 17 أكتوبر, 2021

نستعرض في هذا المقال أجمل عبارات حمد وشكر لله، عليك فقط أن تقوم بالدعاء بها دومًا وأن ترددها في سرك في السراء والضراء، حتى تكون من عباد الله الشاكرين.

قال تعالى ( ولئن شكرتم لأزيدنكم) في هذه الآية الكريمة، جعل الله سبحانه وتعالى الشكر سببًا في زيادة الرزق، لذا إن كنت تريد أن يبارك الله لك في كل أمر من أمور حياتك، عليك أن تداوم على شكر الله عز وجل، وأن تحمده دائمًا وتثني عليه. لكي يكون شكرك وحمدك لله مقبولًا، يجب أن يكون خارجًا من القلب وعن اقتناع ورضـــــا تام. الشكر والحمد يعبر عن الرضا بما يكتبه الله، والرضا أفضل شعور يمكن أن يجعل حياة الإنسان طيبة في عينه وقلبه، نتيجة رضا الله عنه. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، إن الله عز وجل يقول: إنِّي إذا ابتليت عبدًا من عبادي مؤمنًا، فحمدني على ما ابتليته، فإنه يقوم من مضجعه ذلك كيوم ولدته أمه من الخطايا، ويقول الله عز وجل ” أنا قيدت عبدي، وابتليته، فأجروا له كما كنتم تجرون له وهو صحيح ).

عبارات حمد وثناء

هل تبحث عن عبارات حمد وشكر لله؟ حسنًا، دعنا نقول لك، أنه يمكنك أن تحمد الله وتشكره بأي صيغة تروق لك ويمكن أن تجرى على لسانك، تأكد أن المولى عز وجل سوف يقبل منك، ما دمت تحمده وتشكره بنية خالصة وصافية، ومع ذلك سوف نقوم بتقديم الكثير من عبارات الشكر كالتالي:

  • الحمد لله رب العالمين مالك يوم الدين، الحمد لله الذي خلق السموات والأرض وجعل والظلمات والنور. الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.
  • الحمد لله فاطر السموات والأرض، جاعل الملائكة رسلًا، أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع، يزيد في الخلق ما يشاء، إن الله على كل شيء قدير.
  • الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجًا، هو الله الذي لا إله إلا هو، عالم الغيب والشهادة، هو الرحمن الرحيم.
  • هو الله الذي لا إله إلا هو، الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر، سبحان الله عما يشركون. هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى، يسبح له ما في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم.
  • الحمد لله الذي له ما في السموات وما في الأرض وله الحمد في الآخرة، وهو الحكيم الخبير، الحمد لله الذي لم يتخذ ولدًا ولم يكن له شريك في الملك، ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيرًا.
  • اللهم لك الحمد، أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيّم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق، ووعدك الحق، وقولك حق، ولقاءك حق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، والنبيون حق، ومحمد حق.
  • اللهم ربنا لك الحمد، مليء السموات ومليء الأرض، ومليء ما شئت من شيء بعد. أنت الثناء والمجد، أحق ما قال عبد، وكلنا لك عبد، لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

دعاء الشكر لله

إذا رزقك الله بنعمة عليك أن تحمد الله وتشكره عليها، حتى يحفظها لك ويمنعها من الزوال. قال صلى الله عليه وسلم ( التحدث بنعمة الله شكر، وتركها كفر، ومن لا يشكر القليل لا يشكر الكثير، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله، والجماعة بركة والفرقة عذاب ). إليكم عبارات حمد وشكر لله:

  • الشكر والحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يكل من توكل عليه، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تنقطع عنا الحيل، الحمدلله الذي هو رجاؤنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي يكشف ضرنا عند كربنا.
  • الحمد لله الذي يجزي بالإحسان إحسانًا، الشكر لله الذي يجزي بالصبر فرحًا وسلوانًا، إلهنا كم من نعمة أنعمت بها علينا، يا من رآنا على المعاصي فلم يفضحنا، ويا ذا النعم التي لا تحصى أبدًا، ويا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبدًا.
  • إلهنا أشرقت بنورك السموات، وأنارت بوجهك الظلمات، وخشعت لك رقابنا، وخشعت لك قلوبنا، لتدخلنا في رحمتك وتكرمنا بعزتك، وتنظر إلينا نظرة تجبرنا بها يا كريم، اللهم لك الحمد والشكر.
  • اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، لك الحمد كالذين قالوا خير مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد على كل حال، اللهم لك الحمد، أنت نور السموات والأرض، وأنت بكل شيء عليم.

دعاء شكر لله

في السطور التالية سوف تجد عبارات حمد وشكر لله، يمكنك الدعاء بها، فالله عز وجل يحب عباده الذين يداومون على حمده وشكره، فذلك سبب في البركة لهم وزيادة أرزاقهم، وأيضًا التهوين عليهم من أمور الدنيا ما يؤرقهم.

  • اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره، فأهل أنت أن تًحمد، وأهل أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير.
  • الحمد والشكر لله الذي بعزته وجلاله تتم الصالحات، يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم إنِّا نحمد ونشكرك ونستعينك ونستهديك ونستغفرك ونتوب إليك، ونثني عليك من الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يهجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحمد، نرجوا رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق.
  • اللهم لك الحمد والشكر، يا من تملك حوائج السائلين، وتعلم ضمائر الصامتين، يا من ليس معه رب يُدعى ولا ملك على السؤال يُرجى، ولا شافع يُغشى، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

عبارات حمد لله

ما زلنا نواصل معكم الحديث حول عبارات حمد وشكر لله تعالى، فنحن لو بقينا نشكر الله طوال الحياة، ومع كل نفس داخل وخارج منا، فلن نفيه حقه علينا. أن تحمد الله يعني أنك شخص مؤمن وصابر على كل ما يمكن أن تبتلى به في الحياة، والله يحب الصابرين ويجازيهم أفضل الجزاء.

  • الحمد لله رب العالمين الذي علا فقهر، وملك فقدر، وعفا فغفر، وعلم وستر، وهزم ونصر، وخلق ونشر.
  • الحمد لله رب العالمين، صاحب العظمة والكبرياء، يعلم ما في البطن والأحشاء، فرق بين العروق والأمعاء، أجرى فيهما الطعام والماء، فسبحانك يا رب الأرض والسماء.
  • الحمد لله رب العالمين يحب من دعاه خفيًا، ويجيب من ناداه نجيًا، ويزيد من كان منه حييًا، ويكرم من كان منه وفيًا، ويهدي من كان صادق الوعد رضيًا.
  • الحمد لله رب العالمين، الذي سبحت له الأرض والنجوم، وناجاه الشجر والدواب، والطير في أوكارها كل له أواب، فسبحانك يا من إليه المرجع والمآب.
  • اللهم لك الحمد كله، ولك الملك كله، وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره، فأهل أنت أن تُحمد.
  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
يمكنك مشاركتها الآن!