دعاء صباحي

اجمل دعاء صباحي مكتوب

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 7 نوفمبر, 2021

هل تبحث عن دعاء صباحي يمكن أن تبدأ به يومك؛ ليكون نهارك مليء بتوفيق الله سبحانه وتعالى؟ حسنًا في هذا المقال نعمل على توفير الكثير من الأدعية الدينية التي يمكنك الدعاء بها بعد استيقاظك من النوم في وقت الصباح. دعاء الصباح طقس ديني في غاية الأهمية فهو يجعلنا في معية الله ورعايته ويحمينا من كل شر وسوء يمكن أن يصيبنا سواء من الإنس أو الجن.

فور استيقاظك من النوم وبعد قيامك بالوضوء والصلاة، يكون من المحبب أن تبقى على سجادة الصلاة بعض الوقت من أجل ترديد أذكار الصباح وبعض من الأدعية لك ولكل من تحب سواء للأصدقاء، أو الزوج، أو الحبيب، أو أي شخص في الحياة ترغب في الدعاء له. إذا كنت معتاد عل هذا الأمر، فأنت بكل تأكيد تعرف قيمته، وكيف أن هذه العادة الصباحية تشكل فارقًا في يومك، وتجعل مزاجك طوال اليوم في حالة جيدة لأنك تكون في معية الله ورعايته.

أجمل دعاء صباحي

من المعروف أن للصباح أدعية خاصة به وهي تعرف بـ ” أذكار الصباح” فلا يوجد مسلم على هذه الأرض لا يعرف هذه الأذكار، التي من المستحب أن نواظب عليها، فقد جعلها الله سببًا في حمايتنا من سوء ومن كل شر. في السطور التالية نقدم لكم بعض الأدعية الصباحية.

  • سبحان والله وبحمده عدد خلقه، وزنة عرشه، ورضا نفسه، ومداد كلماته.
  • اللهم إنّا نشهد أنك أنت الله لا إله أنت، الواحد الأحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد.. لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم.
  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام..أنت بديع السموات والأرض.. يا من تسمع كلامنا، وترى مكاننا وتعلم سرنا وجهرنا.. يا إلهنا ويا مولانا ويا سيدنا، عز جارك، وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، ولا إله غيرك.
  • يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات، يا مغيث اللهفات.. اللهم إنًا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلى.. اللهم إنَّا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت.. اللهم حرّم خلقنا على النار.. اللهم أجرنا من النار برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك الجنة وكل ما يقرب إليها من قول وعمل.. ونعوذ بك من النار وكل ما يقرب منها من قول وعمل.. برحمتك وجودك وكرمك وفضلك يا جواد يا كريم.
  • اللهم يا سميع الدعاء، يا ذا المن والعطاء.. اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مبتلا إلا عافيته، ولا ضالا إلا هديته، ولا حائرًا إلا دللته، ولا ميتا إلا رحمته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والأخرة هي لك رضى ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك برحمتك يا جواد يا كريم.. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا.. اللهم تقبل صيامنا وتقبل قيامنا.. اللهم وتجاوز عن سيئاتنا وتقصيرنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رب جبرائيل وإسرافيل وميكائل.. يا فاطر السموات والأرض يا عالم الغيب والشهادة.. أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون.. اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنه، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.
  • اللهم إنَّا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك.. نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضائك.. نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وذهاب همومنا، وسابقنا إلى جناتك جنات النعيم.. اللهم اجعله لنا حجة يوم القيامة، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنَّا نسألك من الخير كله ما علمنا منه وما لم نعلم، عاجله وآجله، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين.. اللهم أغثنا.

أجمل دعاء صباحي للأصدقاء

أصدقائنا هم الكنز الحقيقي الذي نخرج به من رحلة الحياة، وجودهم بجوارنا أمان لا يوصف وقوة حقيقية تجعلنا نواجه الدنيا بقوة ولا نخشى شيء، لأننا نعلم أنهم دائمًا سيلحقون بنا، لذا في هذه الفقرة نقوم بالدعاء لهم معنا في وقت الصباح، وندعوا لهم بظهر الغيب، كي يحفظم الله لنا.

  • اللهم إني أسألك لأصدقائي الثبات والرشد والهدى.. اللهم اجعلهم ممن دعوك فأجبتهم، واستجاروا بك فأجرتهم، وتوكلوا عليك فكفيتهم، واستهادوك فهديتهم، واستغفروك فغفرت لهم.. ومن دارك دار السلام أدنيتهم، برحمتك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا تقبل منهم إنك أنت السميع العليم، وتب عليهم إنك أنت التواب الرحيم، وتوفهم مسلمين وألحقهم بالصالحين.. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه والتابعين.
  • اللهم اجعلهم من الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله، ألا بذكر الله تطمئن القلوب.
  • اللهم اكفهم شرور الدنيا واكتب لهم من الخير والرزق ما إن مفاتيحه لتنوء.. اللهم ارزقهم سعة في العلم والرزق والجسم، وافتح لهم أبوابًا لا تعد ولا تحصى.. اللهم ارضهم وارض عنهم وارزقهم الرضا والصلاح والفلاح في الدنيا والأخرة.

أجمل دعاء صباحي للحبيب

إذا كنتِ تمتلكين حبيب، فلا شك أنه أول شيء تتذكرينه في وقت الصباح، حاولي أن تجعلي تذكرك له في هذا الوقت مصحوبًا بالدعاء، فهكذا يكون الحب الحقيقي، أن نتذكر من نحب وندعوا له حتى قبل أنفسنا.

  • .اللهم ارزق حبيبي من حظ الدنيا والآخرة، واكتب له سعادة أبدية لا يشقى بعدها أبدًا.. اللهم اجمعنا على الطاعة والعبادة ولا تجمعنا أبدًا على معصيتك يا رب العالمين.
  • اللهم أنت ربه وأنت خلقته، اللهم اكفه شرور الدنيا، واكتب له في كل خطوة يخطوها التوفيق والنجاح.
  • اللهم حبب فيه عبادك وحفظة كتابك.. اللهم واملأ قلبه بالرضا والإيمان، وجنبه الفقر والدين وقهر الرجال.
  • اللهم احرصه بعينك التي لا تنام واحفظه بعزك الذي لا يضام يا عزيز يا جبار.

أجمل دعاء صباحي للزوج

لقد جعل الله العلاقة بين الزوجين كلها رحمة وسكينة ومودة، إنها أمتن علاقة يمكن أن تجمع بين ذكر وأنثى، ولا يوجد أحب على قلب المرأة من زوجها، لذا فهي ترافقه دائمًا بدعواتها، حتى يظل في رعاية الله وحفظه.

  • اللهم إني تركت زوجي في معيتك.. اللهم احفظه لي ولأولادي، ولا تحزني أبدًا عليه، واجمعني به في الآخرة كما جمعتني به في الدنيا.
  • اللهم احفظ زوجي وقرة عيني من بين يديه، ومن خلفه،وعن يمينه، وعن شماله، ومن فوقه، وأعوذ بك أن يغتال من تحته.
  • اللهم اجعل في سمعه نورًا، وفي بصره نورًا، وفي بدنه نورًا، اللهم اجعله في نور حتى يبعث يوم القيامة مطمئنًا.
  • اللهم ارزق زوجي الصلاح والفلاح.. واملأ قلبه بالتقوى.. اللهم لا تسلط عليه أحدًا من عبادك الظالمين والفاسقين والفجار، ولا تجعل له صحبة إلا من الأخيار.. أسألك أن تجعله في الدنيا والآخرة من الأطهار الأبرار.
يمكنك مشاركتها الآن!