اجمل دعاء بالشفاء العاجل مكتوب

اجمل دعاء بالشفاء العاجل مكتوب

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 25 مايو, 2021

نستعرض هنا دعاء بالشفاء للمريض، يمكنكم أن تأخذوا الدعاء الذي يناسبكم والدعاء به لمن تعرض للمرض منكم. المرض أصعب شيء يمكن أن يصيب جسم الإنسان، فهو يجعل الشخص يفقد عافيته وصحته وقدرته على تأدية مهام الحياة، ليبقى في النهاية طريح الفراش لا حول ولا قوة له، وهذا شعور قاسي لا يعرفه إلا من اختبره.

نستعرض هنا دعاء بالشفاء للمريض، يمكنكم أن تأخذوا الدعاء الذي يناسبكم والدعاء به لمن تعرض للمرض منكم. المرض أصعب شيء يمكن أن يصيب جسم الإنسان، فهو يجعل الشخص يفقد عافيته وصحته وقدرته على تأدية مهام الحياة، ليبقى في النهاية طريح الفراش لا حول ولا قوة له، وهذا شعور قاسي لا يعرفه إلا من اختبره. المرض ابتلاء من الله يصيب به بعض عباده، لذا يجب على العبد أن يستقبل هذا المرض بالرضا التام بقضاء الله وقدره، ولا يسخط أو يجزع، حتى يثاب على صبره، ويكون ممن قال الله فيهم ( إنما يوفى الصابرين أجرهم بغير حساب ). يعتبر الدعاء بالشفاء من المرض طريقة رائعة للتخفيف من الإحساس بالألم، وربما تكون دعوة واحدة يدعوا بها المريض، أو قلبًا آخر يحبه سببًا في شفائه واستعادة عافيته.

دعاء بالشفاء للمريض

الأدعية وسيلة وطريقة جميلة لتغير المسار السيء الذي يمكن أن تسير عليه حياة الشخص، فكما قال نبينا الكريم الدعاء يغير الأقدار، لذا يجب علينا أن ننتبه على قيمة الدعاء، وأن ندعوا الله باستمرار في السراء والضراء.

  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم، أن يشفيك، ويخفف عنك الألم، ويعيد إليك صحتك وعافيتك في أقرب وقت.. اللهم آمين.
  • اللهم رب الناس، أذهب البأس.. اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا.. فلا شفاء إلا شفاؤك.
  • دعاء بالشفاء؛ يا من شفيت أيوب.. وكشفت الضر عن يعقوب.. يا من شققت البحر لموسى.. وجعلت عيسى كليمًا في المهد.. أرني يا الله معجزاتك في أمر كل مريض.. اللهم اشفهم وعافهم واعفوا عنهم.
  • اللهم كما ابتليت عبادك بالمرض.. فأنعم عليهم بالشفاء ووفقهم إلى الدواء كما أصبتهم بالداء.. اللهم لا شفاء إلا شفاؤك.. فاشفي يا الله كل مريض.
  • يا رب لقد أضعف المرض جسد مريضنا.. وهرب الدم من وجهه وصار شاحبًا.. اللهم منّ عليه بالشفاء، وبث الصحة والعافية في جسده من جديد.. اللهم فإن قوتنا قد خارت من الوجع عليه.. لم نعد نملك ما نفعله وأنت تملك مفاتيح السموات والأرض.. فاكتب الله له الشفاء والعافية.
  • يا حنان يا منان.. يا لطيف يا رحيم.. أنعم على كل مريض بواسع رحمتك ووافر كرمك وفيض فضلك.. اللهم أغدق علينا بشفائك.. وأتم علينا الصحة والعافية.. فأنت الذي يعطي ويأخذ، ومنك النعم وإليك المصير.
  • دعاء بالشفاء؛ اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت.. أنت خلقتني.. وابتليت جسدي بالمرض.. وأنا صبرت على بلائك.. وانتظر يا الله فرجك.. اللهم كما أصبت جسدي بهذا الداء، وفقني يا الله للشفاء.. اللهم كن في عوني وطهر جسدي من المرض.
  • اللهم ارفع البلاء عن كل مريض.. اللهم اشفهم وعافهم.. وأفرغ عليهم صبرًا من عندك.. وارزقهم يا ربنا نعمة الرضى حتى ينالوا الثواب.. اللهم عجل بشفائهم.. شفاء لا يغادره سقمًا.. اللهم آمين.
  • اللهم اشفني وعافني.. اللهم احرسني بعينك التي لا تنام.. واحفظني بعزك الذي لا يضام.. اللهم اكشف عني الهم والغم وفرج كربتي.. أنت تجيب الدعوات.. فأجب دعوتي، وحقق لي رجائي.. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.

دعاء بالشفاء للحبيب

لا يوجد أغلى من الحبيب على القلب، فهو الشخص الذي يجعل للحياة معنى وطعم، ولا نستطيع تحمل أن يصيبه مرض أو سوء، لذا نقدم هنا بعض الأدعية التي يمكن أن تدعي بها كل حبيبة لحبيبها أثناء مرضه، حتى يتم الله شفائه.

  • اللهم إنه حبيبي وعوضي الجميل الذي عوضتني به.. اللهم إنك تعلم مقدار حبي له وتعلقي به.. فلا تؤذه يا الله واكتب له الشفاء والنجاة من هذا المرض، الذي أضعفه وجعله طريح الفراش.. يا رب أنت تعلم أني لا أطيق رؤيته هكذا، فأنت أعلم بما في القلوب.. اللهم اشفه لي وعافه.
  • اللهم إني أدعوك بكل اسمٍ هو لك، أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب.. أن تشفي حبيبي.. اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية.. اللهم أتمّ شفائه على خير ولا توريني فيه بأسًا يؤذيني.. اللهم آمين.
  • اللهم أيقظ حبيبي على صحة وعافية.. اللهم انثر الصحة في جسده الهزيل، حتى ينسى أنه أصابه مرض.. اللهم هوّن عليه مرضه.. وسكن ألمه.. وخفف وجعه.. اللهم آمين.
  • اللهم لا تقطع لي أمل فيك، ولا تخيب لي رجاء.. اللهم إن لي عندك حاجة فأقضها لي، وأنت  عليها لقدير.. اللهم اشف حبيبي، فأنت تعلم أنه قطعة من روحي ولا استطيع الحياة بدونه.. اللهم أعده لي سالمًا معافى من المرض.. اللهم أمين.

دعاء بالشفاء لمريضة

إن المرض أصعب اختبار يتعرض له البشر، ولا نطيق أن يتعرض أحبائنا لسوء، لذا نرافقهم بدعواتنا وتضرعنا إلى الله، كي يتم الله عليهم بالشفاء.

  • اللهم اشف أمي، هوّن يا الله عليها.. اللهم كن في عونها.. فرج يا الله كربتها، واكتب لها الشفاء العاجل، فإني والله لا اتحمل فراقها.. اشفها يا الله ولا تفجع قلوبنا عليها.
  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك، أن تنعم على زوجتي بالشفاء.. يا الله لقد هزمها المرض وخارت قوتها.. حتى صارت ضعيفة ومهزومة.. اللهم أعد إليها قوتها وأتمّ عليها شفائها.. اللهم آمين.
  • يا رب لقد أقفلت كل أبواب الشفاء في وجهنا، ولم يعد لنا باب إلا بابك.. أنت الكريم الغني ونحن الفقراء إليك.. فلا تردنا من أمام بابك خائبين.. اللهم اشفي ابنتي، فهي قرة عيني، وفرحة عمري.. اللهم لا تختبرني فيها.. اللهم آمين.

بوست دعاء للمريض بالشفاء

نستكمل هنا دعاء بالشفاء لكل مريض من أحبائنا، وهذه دعوات يمكن أن تقوموا بنشرها ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يشارككم المزيد من الناس في الدعاء.

  • اللهم أبدل مرض كل مريض شفاءً.. وكل ألمٍ ووجع راحة.. اللهم عافهم وبرء يا الله جسدهم.
  • اللهم قد مسنا الضر وأنت أرحم الراحمين.. اللهم أنت وحدك تملك الشفاء، فكما ابتليت ابني بهذا الداء ارزقه يا الله الدواء والشفاء.. اللهم آمين.
  • يا رب جئت إليك بكل ضعفي وهواني.. جئت استقوى بقوتك واستقدر بقدرتك.. أنت القدير القوي، ونحن الضعفاء.. أحتاج يا الله إليك فلا تخذلني.. اللهم اشف زوجي واكتب له النجاة من هذا المرض.. اللهم أطل في أجله وبارك في عمره.. وأقرّ عيني به وبشفائه.. اللهم أمين.

دعاء الشفاء للمسلمين

إليكم دعاء بالشفاء للمسلمين عامة، يجب علينا أن ندعوا الله به في صلاتنا، حتى يبعد الله المرض عن أهل الإسلام وينعم عليهم بصحة الأبدان.

  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين.. اللهم عافنا واعفوا عنا.. اللهم إنّا نسألك الصحة والعافية في ديننا ودنيانا.. اللهم آمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن تشفي مرضانا ومرضى المسلمين.. اللهم كن في عون كل مريض وهوّن عليهم.
  • اللهم هوّن، ثم هوّن، ثم هوّن.. اللهم أنت ربنا ورب كل شيء.. أنت خلقتنا وأنعمت علينا بالصحة والعافية.. فأتمها يا الله وعافي كل المرضى.. وارحم يا الله مرضنا ومرضى المسلمين والبشرية كلها.
يمكنك مشاركتها الآن!