اجدد دعاء للمريض بنتي مكتوب

اجدد دعاء للمريض بنتي مكتوب

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 3 يونيو, 2021

نقدم لكم في هذا المقال أفضل دعاء للمريض بنتي، ونجمع باقة من مميزة من أفضل أدعية الشفاء للمريض، التي ذكرت في السنة النبوية المطهرة، ودأب الناس على الدعاء بها للمريض. إن المرض ضعف يصيب أجسادنا فينزع الحياة منا ويجعلنا طريحي الفراش، وكلما اشتد المرض وكان صعب مداوته، كلما كان وقعه على النفس أصعب، فنحن في عصرٍ تنتشر فيه الأمراض والفيروسات التي تأخذ حياة الكثيرين، وتترك أحبائهم ممتلئين بالحزن والشعور بالفقد من بعدهم.

إن مرض الابنة يجعل الأهل في حالة حزن وترقب وقلق، خوفًا عليها من أن ينهي حياتها أو يؤثر على جسدها وصحتها، وفي هذه الحالة لا يملك الآباء والأمهات إلا الدعاء والتضرع إلى الله من أجل شفاء ابنتهم وفلذة كبدهم، من خلال أفضل دعاء للمريض بنتي.

دعاء للمريضة ابنتي

إن الدعاء قادر على تغير مسار حياتنا كليًا، فمن تعلق بالله ولم يقطع رجائه، كان الله عند حسن ظنه وأجاب له وأعطاه ما يطلب. إن المرض من أكثر المصائب التي يجب الاستعانة عليها بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، لعله يستجيب ويكون الشفاء عنده.

  • اللهم يا من شفيت سيدنا أيوب.. وكشفت الضر عن يعقوب.. ونجيت نبيك يونس من بطن الحوت.. أعد لابنتي صحتها وعافيتها.. وارجعها لبيتها وحضننا سالمة من كل شر.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي ابنتي وروحي من كل سقم ومرض..  اللهم احفظها بعينك التي لا تنام، وعزك الذي لا يضام.
  • دعاء للمريض بنتي؛ اللهم يا أرحم الراحمين.. يا حي يا قيوم.. أسألك باسمك العظيم الذي إذا دعيت به أجبت.. وإذا سئلت به أعطيت..  أن تشفي ابنتي.. اللهم سكن ألمها، وهوّن عليها الوجع ولا تريني فيها مكروهًا أكثر من ذلك.
  • اللهم اشف ابنتي الغالية من المرض، وخفف عنها يا الله المرض.. . اللهم اكتب لها الصحة والعافية.. اللهم أعد إليها عافيتها وصحتها كما كانت من قبل وأفضل مما كانت.
  • اللهم بارك لي في ابنتي.. اللهم خذ بيدها وانصرها على هذا المرض، واجعلها اللهم تجتاز هذه المحنة على خير.. اللهم عافها واعف عنها.. واجعل اللهم مرضها شفيعا لها في آخرتها.. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.
  • دعاء للمريض بنتي؛ اللهم اجعل مرض ابنتي شفيعًا لها.. اللهم اجعل لها عن كل لحظة ألم حسنة، وحط عنها به سيئة.. اللهم امنحها القوة والصبر، إنك أنت القوي الصبور.. اللهم اعنها حتى تتخطى هذا المرض الخبيث وتعود إلينا وإلى بيتها بكامل عافيتها وصحتها.
  • اللهم اسكب في جسم ابنتي الغالية نهرًا من الصحة والعافية.. اللهم البسها ثوب الصحة والعافية عاجلًا يا الله غير آجل.. إنك على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.. أنت ذو القوة المتين.. المغني المعين.. القادر والقدير.. .. اللهم إنّا نسألك من واسع كرمك وعظيم لطفك.. ونسألك  من فضلك الكبير أن تعطي ابنتي الصحة والعافية.. يا الله لا تريني فيها سوءً أو بأسا يبكيني.

دعاء لابنتي المريضة

يعتبر دعاء للمريض بنتي، من أهم السبل التي يمكن أن تكون سببًا في الشفاء لها، لذا لا تغفلوا عن فضل الدعاء وما قد يفعله لنا، فدعوة صادقة من قلب أمٍ تتألم وجعًا على ابنتها، قد تكون مجابة وسبب نجاتها بإذن الله.

  • يا رب أنت القادر فوق عبادك.. وأنت من يعيد للمريض صحته.. فانظر اللهم إلى ابنتي بعين رحمتك وكرمك ولطفك.. وانثر الصحة في جسدها من جديد.. فقد ضعف يا الله جسدها ولم يتبقى لها من القوة أو الطاقة شيء.. اللهم ارفق بنا ولا تضرنا فيها أبدًا.
  • يا رب إن ألم ابنتي يحزنني ويقطع قلبي إربًا.. فخفف اللهم عنها الألم والوجع.. يا رب استجب لدعواتي وتضرعاتي، فرجائي وأملي فيك لا ينقطع أبدًا. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.
  • اللهم إن ابنتي تصبر على مرضها وتحتسب عندك ولا تسخط أبدًا.. فجازها على صبرها بالشفاء.. وارزقها فرحة الشفاء والصحة والعودة إلى الحياة من جديد.

دعاء اللهم اشفي ابنتي

إن الدعاء بالشفاء للمريض سنة عن النبي يجب علينا أن نستن بها إلى يوم الدين، فقد وردت عنه الكثير من الأدعية التي كان يقولها صلى الله عليه وسلم، عند عيادة المريض. إليكم دعاء للمريض بنتي:

  • يا رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.. اللهم اذهب عني الهم والحزن بشفاء ابنتي.. اللهم لا تحزن قلبي عليها، فلم أعد اتحمل.. إنك تعلم أنه لا سبيل لنجاتها إلا بفضلك، فمنّ اللهم عليها بالشفاء والعافية.
  • اللهم إنّا نسألك من واسع لطفك وعظيم رحمتك وكرمك أن تنعم على ابنتي بالصحة.. يا رب اغمرها بالعافية.. وأبدل اللهم حالها لأفضل حال.. فأنت وحدك من يملك الشفاء.. ولا كاشف له سواك.. وصل اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.
  • اللهم لا نفع إلا نفعك.. ولا ضر إلا ضرك.. ولا ابتلاء إلا منك.. ولا معافاة إلا على يديك.. اللهم اشف ابنتي العزيزة ووفق اللهم أطبائها إلى الدواء.

دعاء لبنتي المريضة

إليكم المزيد حول دعاء للمريض بنتي، حيث يبقى مرض الابنة أكبر مصيبة يمكن أن تصيب الأهل وتحزن قلوبهم، فالمرض هو من يبقينا جميعًا عاجزين، ليس لنا حيلة سوى الأمل في الله.

  • يا رب كما ابتليت ابنتي بالمرض الذي يبقيها طريحة الفراش، ضعيفة وهزيلة.. خلصها يا الله منه بقدرتك وعظمتك.. اللهم أرني في أمر ابنتي عجائب قدرتك؛ حتى يتعجب أهل الأرض والسماء، ويتعجب من لا حيلة له.
  • يا رب فوضت أمري وكل شأني إليك.. وأنت أعلم بحالي مني.. يا رب لا تؤذنا في ابنتي.. عجل اللهم بشفائها.. وعوضها عن صبرها على هذا الألم الذي لا يحتمل خير الجزاء.. اللهم آمين.
  • يا رب في هذا الوقت من الفجر.. لك عباد يتوسلون ويتضرعون إليك بالدعاء.. وينتظرون منك فرجًا قريب.. اللهم من سألك الشفاء فاشفه.. وإني أسألك باسمك الأعظم أن تشفي ابنتي وتطهر جسدها من المرض.
  • يا رب إن ابنتي هي الحياة لي.. هي كل شيء املكه في الدنيا.. هي قرة عيني وفرحة عمري.. أكرمني يا الله بنعمة شفائها.

دعاء لبنتي بالشفاء

نختتم معكم دعاء المريض بنتي، بمزيد من أدعية الشفاء المحفوظة والمتواترة منذ عصر الصحابة والسلف الصالح، والتي دأب على الدعاء بها التابعين وتابعي التابعين إلى يومنا هذ.

  • اللهم رب الناس، أذهب البأس، اشف، أنت الشافي.. لا شافي إلا أنت شفاء لا يغادر سقمًا.
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين.. اللهم ارفع عنهم ما هم فيه.. وأفرغ عليهم صبرًا.. وعلى أهليهم السكينة.. وارزقهم الرضا بالقضاء، وعاجل الشفاء، شفاء لا يغادره سقمًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا سبيل لنا إلا سبيلك.. فقد ضاقت بنا كل السبل..  اللهم كما ابتليت ابنتي بالمرض.. أنعم عليها بالشفاء العاجل وقرّ أعيننا بفرحة تعافيها.. اللهم آمين.
  • اللهم اشف ابنتي الغالية شفاءا مابعده سقما .. اللهم اشفها وعافها.. فإننا يا الله لا نتحمل فراقها ولا رحيلها .. ولا نستطيع العيش من  دونها.

 

يمكنك مشاركتها الآن!