دعاء لشخص تحبه بالسعادة

افضل دعاء لشخص تحبه بالسعادة و الهناء

بواسطة: نجلاء - آخر تحديث : 2 مايو, 2021

هل تريد دعاء لشخص تحبه بالسعادة؟ حسنًا نحن جمعنا لك في هذا المقال أهم الأدعية التي تتضمن معنى السعادة. هل فكرت يومًا ما معنى السعادة التي تدعوا بها لنفسك ولغيرك في كل صلاة؟ الكثيرين منا يرون أن السعادة تكمن في امتلاكهم لأشياءٍ معينة، مثل المال، البيوت الفاخرة، السيارات الفارهة، أن يكون لديهم إجازة صيفية في أحلى منتجع سياحي أو وجهة سياحية في العالم.

الحقيقة أن السعادة مصطلح فضفاض يحصره الناس في أشياء معينة وفقًا لرؤيتهم الخاصة، بسبب نظرتهم القاصرة للأمور والتي لا تتجاوز زاوية واحدة. في اعتقادي السعادة هي كل شيء يجلب لك الشعور بالراحة والطمأنينة، أن تشعر بالسكينة، أن تمر الحياة في هدوء، من دون فاجعة أو مصيبة، أن نعيش أقدارنا ونحن مفعمين بالرضا. يقول أفلاطون الفيلسوف الإغريقي الشهير ” السعادة هي فضائل الأخلاق والنفس، مثل العدالة، الشجاعة، العفة “.

إذا كان الله يحب عباده الذي يلحون عليه في الدعاء، فإنه يحب أكثر عباده الصالحين الذين يقسمون دعائهم مع غيرهم، بأن يدعوا لأناس في حياتهم دون علمهم، إنه أروع شيء يمكن أن يصيب الإنسانية، أن ندعوا لبعض بالخير. في فضل الدعاء للغير وردت الكثير من الأحاديث النبوية التي حثت على الدعاء بظهر الغيب، منها قوله صلى الله عليه وسلم ( من دعا لأخيه بظهر الغيب، قال الملك الموكل به، آمين ولك بالمثل )، وقوله ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه )، وقوله أيضًا ( دعوة المرء المسلم لأخيه بالغيب مستجابة، عند رأسه ملك موكل، كلما دعا لأخيه بخير، قال الملك الموكل به آمين ولك بمثل ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعاء لشخص تحبه بالسعادة

  • اللهم افتح لأخي كل أبواب السعادة والفرح.. والرضا والمحبة والأمل.. اللهم آمين.
  • اللهم اجعل لأحبتي من كل همٍ فرجًا ومن كل ضيقٍ مخرجًا وارزقهم من حيث لا يحتسبوا.
  • اللهم أنعم على أخي بسعادة تملأ قلبه، وضحكة تزين وجهه.. وعوض جميل يجعله يشكرك ويحمدك على بلائك.. يا رب زده نعمًا حتى يشكرك.. وأتمّ عليه أمرك.. وافتح له كل سبل وأبواب الخير.. إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا حنان يا منان.. اعطف على عبادك.. ومنّ علينا من واسع فضلك وكرمك.. وارفع منزلتنا بين خلقك.. واكتب لنا الخير اليوم وفي كل الأيام.
  • يا رب مثل ما أضأت هذا العالم بنور شمسك.. أضيء قلب أخي بحبك.. وعمره بذكرك.. واعطه الصحة والعافية.. وحبب فيه عبادك الصالحين.. واجعل أيامه يا رحيم كلها بهجة وهنا وسرور.. وعوضه بزوجة صالحة.. تسعده وتهنيه.. وقرّ عينه بفرحة الذرية الصالحة.. اللهم آمين.
  • يا من أنزلت علينا الكتاب.. وفتحت كل الأبواب.. وجمعت الأحباب.. أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت.. أن ترزق زوجي رزقًا مثل غزارة المطر.. وهون عليه الصعاب.. واجمعه بي وبأولاده على خير.. واجعل كل أيامه فرحًا.
  • اللهم احفظ والدي من كل شرٍ وسوء.. وسخر له كل القلوب.. وأسعده وأنر دربه وطريقه.. وعمرّ قلبه بالفرح والإيمان.. وزين حياته بالفرحة.. واضحك وجهه دائمًا.. ارزقه يا الله وسهل أموره كما لم يبخل علينا في شيء. بارك لنا في عمره وأنعم عليه بالصحة والعافية.. وسدد خطاه.. وارفع عنه دينه.. واجمعنا به في الفردوس الأعلى.. ولا تفرقنا دنيا وآخرة.. اللهم آمين.

دعاء لشخص

  • اللهم احفظ أمي من كل سوء.. واسعدها بي وبأخوتي.. وقرّ عينها بسعادتنا إنك تعلم أنها معلقة بنا.. اسعدنا يا الله كي تسعد أمي.. وفرح قلوبنا كي تفرح.. حقق لها أمانيها ورجائها فينا.. اللهم إنك أعلم بها وبما يدور في قلبها.. وأنت وحدك قادر على تحقيق ما تكنه.. فمنّ عليها بإجابة الدعاء.. واغنها عن السؤال.. وارزقها الصحة والعافية.. والبسها لباس التقوى.. واكرمها بزيارة بيتك الحرام.. واحسن خاتمتها.. واجعل خير أيامها يوم تلقاك فيه.. اللهم آمين.
  • اللهم إنه ابني.. وأنت أعلم بحاله.. بشره بالبشرة السارة.. وكلل جهوده وعمله بالنجاح.. وفرح قلبه بالزوجة الصالحة.. واجعل أيامه معها كلها سعادة.. وارزقه بالذرية التي تقرّ عينه وتثلج صدره.. اللهم انه يدعى سعيد.. فاجعل له نصيبًا من اسمه.. وصلى الله على محمد وعلى أله وصحبه إلى يوم الدين.
  • يا رب إنها صديقتي.. فارزقها يا الله راحة البال.. وأنعم عليها السكينة والطمأنينة.. وافتح لها كل أبواب السعادة.. وحقق لها كل ما تتمنى.. واكتب لها الخير حيث كان وارضها به.. وارزقها البركة في الأهل والمال والولد.. واجمعني بها على خير ولا تفرقنا.. وظلنا معًا يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم إنه صديقي.. فأرح قلبه بعظيم حبك.. وعمر أيامه بذكرك.. واسعد قلبه واحفظ دينه.. وجنبه الفتن ما ظهر منها وما بطن. وسهل له أموره.. وافتح له أبواب الفرج والرزق.

دعاء لشخص عزيز مهموم

  • يا رب أسألك لأهلي ولعائلتي.. زيادة في الدين.. وسعادة في الدارين.. والعافية في الجسد.. والبركة في العمر.. والفرج من كل كرب.. اللهم فرج كربتهم.. وأزل غمتهم.. وسدد عنهم.. ولا تسلط عليهم من يظلمهم.. وأنر لهم طريقهم.. واهديهم إلى صراطك المستقيم.. والطف بهم يا ربهم.. ولا تخزهم.. وأنعم عليهم بالرزق الوفير.. اللهم آمين.
  • اللهم أسعد قلوب من أحب.. واحفظهم ووفقهم في جميع أمور حياتهم.. وارزقهم الذرية الصالحة وبارك لهم فيها.. وأنعم عليهم بالصحة والعافية.. وابعد عنهم الحزن والشقاء.. واشرح صدورهم للخير.
  • يا رب أنعم على أحبتي .. وارزقهم من كل ضيق فرجًا ومن كل كربٍ مخرجًا.. اللهم أبعد عنهم الحزن والغم.. وصبر قلوبهم.. وأنزل عليهم السكينة والهداية.. إنك عالم بأحوالهم.. فالطف بهم يا الله.

أدعية لشخص بالسعادة

  • “اللهم لا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”.
  • اللهم إني أسألك لأهلي ولأحبتي، الخير كله.. ما علمت منه ومالم أعلم عاجله وآجله.. وأعوذ بك يا رب من الشر كله عاجله وأجله.. ما علمت منه ومالم أعلم.. اللهم إنّا نسألك الخير كله في ديننا ودنيانا.. نسألك الجنة وما قرب إليها.. ونعوذ بك من النار وكل ما يقرب إليها.. وأن تجعل ما قضيته لنا خيرًا.. اللهم آمين.
  • اللهم يا مجيب الدعوات.. ومنزل الخيرات.. و يا مجيب المضطر إذا دعاك.. أن تسهل لعائلتي أمورها.. وأن تفرجها علينا من حيث لا ندري.. يا رب بارك جمعتنا.. ولا تفرقنا.. واهدينا إليك وردنا إليك ردًا جميلًا.
  • اللهم ارزق صديقتي الزوج الصالح.. الذي يقرّ عينها.. واكتب لها السعادة معه.. واجعل أيامهما معًا كلها فرحًا وهنا.. واسبغ عليهم بالمحبة.. واجمع بينهم بالود والرحمة.. ولا تسلط عليهم أحدًا من خلقك.. واخلف عليهم بالذرية الصالحة.. واجعل أيامهم مليئة بالبركة والبهجة.. ولا تفرقهم.. اللهم آمين.
  • اللهم بارك في عمر جدتي.. واجعلني سببًا لسعادتها في آخر أيامها.. وارزقها الصحة والعافية.. وافتح لها كل أبواب الفرح.. ولا تأخذها قبل أن تحقق لها آخر ما تتمنى.. اللهم احسن خاتمتها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
يمكنك مشاركتها الآن!