دعاء لابني المريض

اقوى دعاء لابني المريض بالشفاء

بواسطة: نجلاء - آخر تحديث : 4 مايو, 2021

دعاء لابني المريض، وأهم الأدعية التي يمكن أن تضرعون بها إلى الله من أجل إنقاذ أبنائكم وشفائهم، قمنا بجمعها لكم في هذا المقال. إنّ مكانة الابن في قلب الوالدين، عظيمة لا توصف، تجعلهم يفدونه بأرواحهم، فألم فقد الأبناء، أصعب ألم يمكن أن يعشيه الأهل.

يقضي الأب والأم حياتهما بحثًا عن سبل الرزق وتوفير حياة كريمة لأبنائهم، يفعلون كل ما بوسعهم كي يرونهم في مكانة أفضل. إذا حدث في يوم ووقع أحد هؤلاء الأبناء فريسة لمرضٍ، ينهار البيت وتتوقف الحياة عند الأب والأم كأنه شريان الحياة الذي يبقيهما يتنفسان، وهنا يسلكان كل الطرق التي يمكن أن تنجي طفلهما، كالطرق على أبواب المستشفيات والأطباء، والتوسل والتضرع إلى الله، ألا يصيبهما في فلذة كبدهما.

دعاء لابني المريض

إن للأبناء على الآباء حقوق كثيرة، وضحها الإسلام بالتفصيل، مثل توفير المأكل، والمشرب، والمسكن، والدواء، ليس ذلك فقط، بل حسن اختيار الأب والأم لبعضهما، وحسن اختيار اسم لابنهم، والتربية على مكارم الأخلاق وغيرها. توجد الكثير من المواضع في القرآن الكريم، التي ألزمت الآباء بمسؤولية الأبناء والقيام على أمورهم، مثل قول الله تعالي ( يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارًا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة شداد غلاظ لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ). كما حث النبي صلى الله عليه وسلم أيضًا على ذلك في الكثير من أقواله الشريفة، مثل الحديث الشريف ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، الإمام راعٍ، وهو ومسؤول عن رعيته، والرجل راعِ في أهله، وهو مسؤول عن رعيته، والمرأة راعية في بيت زوجها، وهي مسؤولة عن رعيتها، والخادم راعٍ في مال سيده وهو مسؤول عن رعيته، والرجل راعٍ في مال أبيه وهو مسؤول عن رعيته، فكلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعاء لابني المريض بالشفاء

  • يا رب ارحمه برحمتك، هو ابني وفرحتي، اللهم اشفه شفاء لا يغادر بعده سقمًا، ولا تحزن قلبي عليه، إنك على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم احفظ ابني وانبته نباتًا حسنًا واجعله من الصالحين، ورده لي سليمًا معافًا يا رب العالمين، اللهم لا تؤذني فيه، وأكرمني ومنّ علي بشفائه وكمال صحته.. اللهم آمين.
  • اللهم هوّن على ابني مرضه، فهو أعز ما أملك، وخفف وجعه، ولا تفجعنا عليه وتجعل مصيبتنا فيه.. يا رب استجب لدعائي وارحم ضعفي وبكائي وقلة حيلتي، إنك لطيف رؤوف بعبادك.
  • اللهم إني أدعوك، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، أن ترزق ابني ووحيدي الصحة والعافية، اللهم عظّم مكانه، وارفع أجره، ولا تجعله من الأشقياء، اللهم أعزه ولا تذله، واسعده واسعدني به يا الله، اللهم أنعم عليه بالصحة والعافية، وداوي وجعه، فأنت وحدك على ذلك لقدير.
  • اللهم رب الناس، أذهب البأس عن ابني، واشفه، فلا شفاء بعد شفائك، اشفه يا ربي شفاء لا يغادر بعده سقمًا.
  • دعاء لابني المريض: باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم اشفي ابني، وبرأ جسده من المرض، واشفه كما شفيت أيوب.
  • اللهم عافي ابني وحبيبي، في بدنه، اللهم عافه في سمعه، اللهم عافه في بصره، اللهم لا تفجعني عليه، ولا تحرمني منه.. يا رب كن معه.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أن تشفي ابني، وتخفف وجعه، وتعيده لي ولبيته سالمًا غانمًا معافًا يا رب العالمين.

دعاء للابن المريض

  • يا من كشفت الضرّ عن يعقوب، وشفيت أيوب، اشفي ابني حبيبي، وبث في جسده الصحة والعافية، اللهم آمين.
  • دعاء لابني المريض: اللهم اشفي ابني، وخفف عليه التعب والألم، وابدل ألمه ووجعه صحة وعافية تسري في جسده، يا رب العالمين.
  • اللهم اشفي ابني من هذا الداء، وأنزل له الدواء، وساعده واجعل جسده أقوى من البلاء، اللهم أنت أعلم بحاله أكثر من الأطباء، فبارك فيه واحفظه لي قرة عين، يا رزاق يا وهاب.
  • اللهم اشفي قلب ابني، وأنعم عليه بالصحة والعافية، اللهم فرج غمه وأزل همه، وساعده في مرضه، ولا تحرمني من نعمة وجوده يا رب العالمين.
  • ابني حبيبي، اللهم إني أعوذ بك من مرض يهزمه، ومن قهر ووجع يؤلمه، اللهم إن كانت أوجاع الدنيا ضائقة في جسده، فأزلها عنه، اللهم إني استودعتك إياه، وأنت لا تضيع ودائعك، اللهم احفظه، واشفه، وبارك في عمره، وارزقنا ذريته الصالحة، اللهم آمين.
  • دعاء لابني المريض: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، ومن شر همزات الشياطين، ومن شر المرض، اللهم احمي ابني واحفظه، وعافيه واعف عنه.
  • يا رب إنه ابني، حبيبي، وسندي، وعضدي، وقوتي في الدنيا، إنه جزء من قلبي، بل كل قلبي، اللهم لا تريني فيه بأسًا يؤذيني، اللهم باعد بينه وبين المرض كما باعدت بين المشرق والمغرب، واشفه فأنت الشافي المعافي.

دعاء للابن بالشفاء

  • اللهم اجعل ابني في ضمانك وأمانك وإحسانك، اللهم أذهب عنه السقم والمرض، وبرأ جسده، وارحم ضعفه وقلة حيلته، وكن معه يا ربنا، وأنعم عليه بالصحة، وكمّل شفائه على خير.. اللهم آمين.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على الصراط المستقيم.. اللهم ببركة هذا الدعاء اشفي ابني، وخفف وجعه، وانثر عليه الصحة والعافية، وأبدل حاله لأفضل حال.

دعاء للمريض ابني

  • دعاء لابني المريض: اللهم ربي لا إله إلا أنت.. يا رب مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم اشفي ابني وحبيبي، شفاء لا يغادر بعده سقمًا، اللهم خذ بيده، واحفظه بعينك التي لا تنام، وبعزك الذي لا يضام، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه، يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم البسه لباس الصحة والعافية، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
  • يا من جمعت شمل يوسف ويعقوب، لمّ شملي على ابني، يا من تكشف الهم، وتفرج الكرب، وتجيب المضطر، اجمعني بابني على خير، ولا تفرقنا في الدنيا، واجعل يا رب لقائي بك قبل لقائه، ولا تحزني عليه.. اللهم آمين.

أجمل دعاء للابن المريض

  • دعاء لابني المريض: يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، ادعوك بأسمائك التسع والتسعين، وباسمك الأعظم، أن تمنّ علي ابني بالشفاء، وتجبر خاطري، وترحم ضعفي، وقلة حيلي، اللهم لا ملجأ إلا إليك، ولا سند غيرك، فاجبرني في ابني يا جبار، وقرّ عيني به، وأتمّ عليه شفائه، ولا تصيبني فيه بمكروه، اللهم آمين، يا رب العالمين.
  • اللهم إن عجز الشفاء، وضعف الجسد، فأنت القوي، وإن عجز الأطباء، فأنت لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم اشفه، وبارك لي في عمره، واجمعني به في بيتنا على خير.
  • اللهم أقرّ عيني بسلامة ولدي، اللهم لا تريني فيه يومًا يبكيني، اللهم خفف عنه، واشفه، يا رب العالمين.
يمكنك مشاركتها الآن!