جدتي رحمك الله

دعاء جدتي رحمك الله مكتوب

بواسطة: نجلاء - آخر تحديث : 6 مايو, 2021

جدتي رحمك الله، واسكنك يا حبيبتي فسيح جناته. نجمع لكم هنا أفضل الأدعية التي يمكن أن تدعوا بها للجدة المتوفية، وبإذن الله يستجيب الله لكم. إنّ الجدة أغلى من الأم، حبها في قلوب أحفادها كبير، ربما يرجع ذلك إلى الدلال والحنان التي تغدق به الجدات على أحفادهنّ،

يوجد مثل شعبي تردده جداتنا دائمًا، يقول ” ما أغلى من الوِلد، إلا وِلد الوِلد ” بهذه الجملة القصيرة تختصر جداتنا سبب حبهنّ الشديد لنا، حتى أننا أعز عليهنّ من أبنائهن الذين قمنّ بإنجابهم. إن وجود الجدة في البيت بركة، بفضلها تجتمع العائلة وتتكاتف، كأنها شجرة يستظل الجميع تحتها، وكرمة لها يبارك الله في عائلتها، بفضل دعائها، الذي لا ينقطع بالليل والنهار. وجود الجدة نعمة من الله تعالي ينعم بها على بعض عباده، ويأخذها من البعض الآخر، لترحل إلى عالم أفضل، حيث تنعم بالجنة.

يتساءل الكثيرين، عن وصول الدعوات إلى موتاهم، هل تؤثر عليهم وتصل إليهم، وهل يشعرون بنا عندما ندعوا لهم؟ يجيب عن هذا السؤال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف ( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث، صدقة جارية، أو ولد صالح يدعوا له، أو علم ينتفع به )، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعاء للجدة المتوفية مكتوب.. جدتي رحمكِ الله

  • اللهم اغفر لجدتي وارحمها.. وعافها واعفوا عنها.. وأكرم نزلها يا الله.. ووسع مدخلها.. واغسلها بالماء والثلج والبرد.. ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. اللهم جازها بالحسنات إحسانًا.. وبالسيئات عفوًا وغفرانًا.. اللهم يمنّ كتابها.. وهوّن حسابها.. وليّن ترابها.. وألهمها حسن جوابها.. وطيب ثراها وأكرم مثواها.. واجعل الجنة مستقرها ومثواها.
  • ربي إن جدتي في ضيافتك.. وأنت أرحم بها منا.. ووحدك تعلم كم انفطر قلبي عليها.. ربي ارحمها وأغفر لها.. واجمعنا بها في جنات النعيم.. اللهم آمين.
  • اللهم أنعم على جدتي بالجنة ونعيمها.. واجعل لها قصورًا جميلة في جنتك.. وارحمها وأعفوا عنها.. إنك رؤوف رحيم.
  • جدتي رحمكِ الله.. يا الله إنها عندك.. فاجعلها في روحٍ وريحان.. وأقبل عليها يا ربنا وأنت راضٍ عنها غير غضبان.. اللهم يا كريم أكرم جدتي بالجنة.. اللهم يا غفار أغفر لها.. اللهم يا وهابًا هبها الفردوس.. اللهم آمين.
  • اللهم إني أسألك في هذه الأيام المباركة.. أن ترحم جدتي.. وتبدلها أهلًا خيرًا منا.. ودراً خيرًا من دارنا.. اللهم أغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
  • اللهم برّد تربة جدتي التي رحلت عنا.. ونور مرقدها.. وعطر مشهدها.. وطيب مضجعها.. وآنس وحشتها.. واعتقها من النار.. واجعل قبرها نعيمًا روضة من رياض جنانك.. اللهم آمين.

دعاء لجدتي المتوفية مستجاب

  • اللهم ارحم من أغلقت عيناها عنا.. ورحلت وانتهى كل شيء.. اللهم اجعل قبرها بعد فراق الدنيا أجمل مسكن تغفو به عيناها الطاهرة.. اللهم ارحم جدتي في قبرها.
  • اللهم أنزل على قبر جدتي الضياء والنور.. والفسحة والسرور.. اللهم جازها بالحسنات إحسانًا.. وبالسيئات عفوًا وغفرانًا.. حتى تكون في بطن قبرها آمنة مطمئنة.. يا رب اجبر كسر قلبي على فراقها.. ولا تجعل آخر عهدها بي في الدنيا.. وابن لها بيتًا في الجنة.. واجعل لقائنا في أعلى عليين.. اللهم آمين.
  • اللهم ارحم من غابت عنا.. ولم تغيب عن ذكرانا.. اللهم نور مرقدها ووسع قبرها.. وأدخلها جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنعم على جدتي.. بجنة عرضها السموات والأرض.. وافتح كل أبواها.. وخيّرها من أي باب تشاء.
  • اللهم ارحم أرواحًا صعدت إليك.. ولم يبقى بيننا إلا الدعاء.. اللهم انظر لهم بعين لطفك وكرمك يا رب العالمين.. اللهم اجعل أمواتنا من الضاحكين المستبشرين.. الغارسين من ثمار جنتك.. الشاربين من حوض نبيك.. اللهم ارحم جدتي وأغفر لها.. اللهم آمين.

دعاء للميت جدتي.. جدتي رحمكِ الله

  • اللهم اغفر لجدتي وارحمها.. وعافها واعف عنها.. ارزقها الأمن والبشرى والكرامة والزلفى.. اللهم إن كانت جدتي محسنة فزد إحسانها بكرمك.. وإن كانت مسيئة فتجاوز عنها بعفوك.. اللهم لا تحرمنا أجرًا ولا تفتنا بعدها.
  • اللهم اسق جدتي تحت التراب.. غيثًا يرتوي منه ترابها.. وتغسل معه ذنوبها.. اللهم إني ذكرتها فارزقني بمن يذكرني حين تنقطع بي الأسباب.. اللهم ارحم من عشت معها أجمل السنين.. وهزني إليها الحنين.. اللهم اجمعني بها في الجنة.
  • اللهم إني استودعتك جدتي.. التي باتت في القبر وحيدة.. ربي اجعل أعمالها مؤنسة.. واجعلها تنام قريرة العين.. مطمئنة برضاك وعفوك.
  • اللهم ارحمها تحت الأرض.. واسترها يوم العرض.. ولا تخزها يوم يبعثون.. “يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم”.. اللهم يمن كتابها.. ويسر حسابها.. وأثقل بالحسنات ميزانها.. وثبت على الصراط أقدامها.. وأسكنها في أعلى الجنات بجوار حبيبك ونبيك المصطفى، صلى الله عليه وسلم.

دعاء اللهم ارحم جدتي

  • اللهم يا حنان يا منان.. يا واسع الغفران.. ارحم جدتي واغفر لها.. وعافها واعف عنها.. اللهم أعذها من عذاب القبر وعذاب النار.. اللهم اجزها عن الإحسان إحسانًا.. وعن السيئات عفوًا وغفرانًا.. اللهم آنسها في وحدتها.. وآنسها في وحشتها.. وآنسها في غربتها.. اللهم أنزلها منزلًا مباركًا وأنت خير المنزلين.. اللهم أنزلها منازل الشهداء والصديقين والصالحين.. اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة.. اللهم افسح لها في قبرها مد بصرها.. اللهم أعذها عذاب القبر.. اللهم املأ قبرها بالرضا والنور.. اللهم أمين.
  • اللهم اجعلها في بطن القبر مطمئنة.. وعند قيام الأشهاد آمنة.. وبجود كرمك واثقة.. وإلى أعلى درجاتك سابقة.. يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء لجدتي المتوفية تويتر

  • اللهم ارحمها برحمتك.. وأدخلها جنات الفردوس مع المتقين.. ولا تجعلها على بابك من المطرودين.. ولا تخزها يوم يبعثون.. اللهم اجمعني بها في الفردوس.. واجعلني لها خير خلفًا.. ومن الذين قال عنهم نبيك ” وولد صالح يدعوا له “.
  • اللهم أقرأ جدتي السلام.. ونوّر بفاتحة الكتاب قبرها.. اللم اجعلها على ضفاف نهر الفردوس مبتسمة.. واجعلها في أرقى مراتب الجنان مطمئنة.. اللهم نور قبرها.. وطيب ثراها.. وبلغني وإياها جنتك.. اللهم آمين.
  • اللهم اغفر لجدتي.. وارفع درجاتها في المهديين.. واغفر لها  ولنا يا رب العالمين.. وافسح لها في قبرها.. واجعله ضياءً.. اللهم آمين.
  • اللهم إن جدتي في جوارك.. فقها يا الله من فتنة القبر وعذاب النار.. فأنت أهل الوفاء والحق.. اللهم اغفر لها وارحمها.. إنك أنت الغفور الرحيم.. اللهم اجعل الجنة لها مستقرًا وسكنًا ومقامًا.. اللهم ظلها بظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.. اللهم آمين.

دعاء لجدتي رحمها الله

  • اللهم إن جدتي عندك.. فالطف بها.. وكن حنونًا عليها أكثر منا.. اللهم أنعم عليها بفيض قبرك.. ولا تعاملها بذنوبها.. اللهم تجاوز عنها.. اللهم اعف عنها.. اللهم اغفر لها.. اللهم ارحمها.. اللهم شفّع فيها حبيبك ونبيك المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم.. وارزقها شربة هنيئة من يده الطاهرة الشريفة.. وأنعم عليه بالنظر إلى وجهك الكريم.. اللهم آمين.
  • يا رب أنت الغني ونحن الفقراء إليك.. أنت واسع الرحمة.. ونحن عبادك المسيئين.. تجاوز عن جدتي.. واجمعني بها وعائلتي في ربوع جنتك.. اللهم آمين.
يمكنك مشاركتها الآن!