اقرا دعاء على الظالم قوي

اقرا دعاء على الظالم قوي

بواسطة: علي علي - آخر تحديث : 30 يونيو, 2021

نستعرض في هذا المقال دعاء على الظالم قوي، ونقدم باقة من أروع الأدعية الدينية التي وردت في الأحاديث النبوية الشريفة، والتي يمكن الدعاء بها على الظالمين.

إن الظلم ظلمات يوم القيامة، ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب، لذا يجب أن نتقي الله دائمًا في كل من نتعامل معهم ولا نتسلط على أحدٍ من عباده الضعفاء، حتى لا نكون من الظالمين ولا تصيبنا دعوة مظلوم. إن الله سبحانه وتعالى حرم الظلم على عباده، ففي الحديث القدسي ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظالموا )، وقوله صلى الله علسه وسلم ( ثلاث دعوات مستجابات لا شك فيهن: دعوة الوالد، ودعوة المسافر، ودعوة المظلوم ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعاء على الظالم قوي

لا يوجد دعوة أقوى من دعوة المظلوم التي يتوجه بها إلى الله وهو في قلبه حرقة  وفي روحه غصة، فالله سبحانه وتعالى نصير المظلومين والضعفاء، فمهما كنت قويًا لا تغتر بقوتك على من هم أضعف منك، فدعوة منهم قادرة على أن تجلب عليك غضب الله وسخطه.

  • دعاء على الظالم قوي ..أسألك بكتابك المنزل.. جئتك ضعيف وأنت القوي.. أسألك أن تأخذ لي حقي بعظمتك من كل شخص ظلمني.. اللهم خذ لي حقي من فلان ابن فلان أخذ عزيز مقتدر.. اللهم سلمتك فلان ابن فلانة فأرني فيه عدلك.
  • يا ودود.. يا ذا العرش المجيد.. أسألك بنور وجهك الذي ملأ السموات والأرض وملأ أركان عرشك.. وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. واسألك برحمتك التي وسعت كل شيء.. أن تنصفني على من ظلمني.
  • دعاء على الظالم قوي؛ يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك.. وانقطعت الأسباب إلا إليك.. ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه فلا يمتنع منك.. فسبحانك أنت مدركه أينما سلك.. وقادر عليه أينما لجأ.. فمعاذ المظلوم بك.. وتوكل المقهور عليك.
  • دعاء على الظالم قوي ..اللهم إني ومن ظلمني من عبيدك.. نواصينا بيدك.. تعلم مستقرنا ومستودعنا.. وتعلم منقلبنا ومثوانا.. وسرنا وعلانيتنا.. وتطلع على نياتنا وتحيط بضمائرنا.. علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه.. ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره.. ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا.. ولا يستتر دونك حال من حالنا.. ولا لنا منك معقل يحصننا.
  • اللهم إني استغيث بك بعد أن خذلني كل مغيث من البشر.. واستصرخك إذ قعد عني كل نصير من عبادك.. وأطرق بابك بعدما أطرقت كل الأبواب المرجوة.. اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك.. فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.
  • اللهم أنت حسبي في من ظلمني.. اللهم أنت حسبي في من أذاني.. وأنت حسبي في من خذلني.. فحسبي أنت وكفى بك حسيبًا.

أقوى دعاء على الظالم

هل تعرضت للظلم على يد أحد؟ وتريد دعاء قوي على الظالم، حتى تدعوا الله فيقتص لك ويأخذ حقك، وتشعر بالعدالة الإلهية؟ لا عليك نحن هنا نجمع لك أفضل الأدعية التي وردت في شأن الظلم والتي يمكن أن يدعوا بها كل مظلوم.

  • اللهم إنه قد كان في سابق علمك وقضائك.. وماضي حكمك ونافذ مشيئتك في خلقك أجمعين.. سعيدهم وشقيهم.. وفاجرهم وبرهم.. أن جعلت لفلان ابن فلان علي قدرة فظلمني بها.. وبغي علي وتعزز بسلطانه.. وتجبر علي بعلو حاله.. وغره إملاؤك له، وحلمك عليه.. فقصدني بمكروهٍ عجزت عن الصبر عليه.. وتعمدني بشرٍ ضعفت على احتماله.. أسألك أن تنصرني عليه.
  • حسبي الله ونعم الوكيل.. اللهم أنت أعلم بمن ظلمني وقهرني.. اللهم لا حول لي ولا قوة إلا بك.. التجأت لك وفوضت أمري إليك.. خذ حقي منهم في الدنيا والآخرة.
  • دعاء قوي على الظالم؛ اللهم إن فلان ابن فلان قد تتابع في غيه.. وتمادي علي في ظلمه.. ولجّ في عدوانه.. واستشرى في طغيانه.. جرأة عليك يا ربنا.. اللهم اجعله عرضة لسخطك الذي فرضته على القوم الظالمين.
  • اللهم إني مستضعف بين يدي أحد الظالمين.. مستضام تحت سلطانه.. مستذل بعقابه.. مغلوب مبغي علي.. اللهم قد قلّ صبري.. وضاقت حيلتي.. وانغلقت علي المذاهب إلا إليك.. وانسدت علي الجهات إلا جهتك.. والتبست علي أموري في رفع مكروهٍ عني.
  • اللهم إني قد خذلني كل من استنصرته من عبادك.. ولم يعد لي نصير سواك.. أسألك أن تنصرني على أعدائي وكل من ظلمني.

دعاء على الظالم قصير

في السطور التالية نقدم دعاء قوي على الظالم، من خلال مجموعة من الأدعية، التي يمكن لكل شخص شعر بالظلم والاضطهاد سواءً في حياته الشخصية أو في عمله أن يدعوا بها ويفوض أمره إلى الله سبحانه وتعالى.

  • حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني.. اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله.. اللهم انصرني على من ظلمني.. اللهم إنك لا ترضى الظلم لعبادك.. اللهم إنك وعدتنا ألا ترد دعوة للمظلوم.. فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك.. اللهم انصرني على من ظلمني.
  • اللهم اقهر كل من أراد بي سوء.. أو عدوًا ظلمني.. وأعطني من كرمك ما أسر به في الدنيا والآخرة.. واحمني ممن يريد بي كيدًا وحسدًا وسحرًا وشرًا.. ومسكني بالحبل المتين.. واكفني الظالمين والماكرين والحاسدين.

الدعاء على الظالم بالهلاك

  • إليكم دعاء قوي على الظالم بالهلاك، أدعية من شأنها أن تصب غضب الله على الظالمين المتكبرين من عباده، الذين لا يسلم الناس من أذيتهم وشر أنفسهم، فمثل هؤلاء لا يقدر عليهم سوى الله سبحانه وتعالى.
  • اللهم أنت القوي القادر.. اللهم أنت الجبار فوق كل ظالم.. يا قوي يا جبار لا تجعل لهم مكان على وجه الأرض.. واحشرهم مع هامان وفرعون وقارون.
  • دعاء على الظالم قوي; اللهم احصهم ومن شايعهم ومن يساعدهم.. ومن يساندهم وهو راضٍ عنهم.. واقتلهم ولا تغادر منهم أحدًا.
  • اللهم أنزل على كل من ظلمني الصواعق.. اللهم أرسل عليهم ما يلهيهم عنا.
  • اللهم إني استغيث بك بعدما خذلني كل مغيث.. وأطرق بابك بعدما أغلقت كل الأبواب في وجهي.. اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوا إليك.. فلك الحمد يا رب العالمين.
  • اللهم عليك بمن ظلمني.. اللهم أزل ظلمه عني.. وخيب أمله.. وأضعف قوته.. اللهم رد إليه كيده في نحره.. يا رب العالمين.

دعاء على الظالم مستجاب

إن دعاء قوي على الظالم، يجعلك تفوض أمرك إلى الله، والله سبحانه وتعالى لقادر على كل ظالم في الأرض وجبار، قال تعالى ( ويمكرون ويمكروا الله والله خير الماكرين ) صدق الله العظيم.

  • دعاء على الظالم قوي; اللهم إن فلان ابن فلان ظلمني.. ولم أقدر على الانتصار لضعفي.. والانتصاف منه لذلي.. فوكلته إليك.. وتوكلت في أمره عليك.. وتوعدته بعقوبتك.. وحذرته بسطوتك.. وخوفته نقمتك.. فظن أن حلمك عنه من ضعف، وحسب أن إملائك له من عجز.. ولم تنهه واحدة عن أخرى.. اللهم إنك ترى أنه ظلمني فانصرني عليه.
  • رب أعني ولا تعن علي.. وانصرني ولا تنصر علي.. وامكر لي ولا تمكر علي.. واهدني ويسر الهدي إلي.. وانصرني على من بغى علي.
يمكنك مشاركتها الآن!